معا رشاد| 2013… عام الحسم في الجزائر؟

159

محمد العربي زيتوت عضو أمانة حركة رشاد في حديث حول راهن الجزائر يستشرف من خلاله إمكانية وقوع عملية الحسم خلال العام الجديد 2013 في ثورة التغيير التي تقوم بها كل مكونات الشعب الجزائري الذي انتفض على الأوضاع المزرية لأكثر من 11 ألف مرة خلال العام 2012 حسب التقارير الرسمية للشرطة فقط.

هذا العدد الهائل من الإنتفاضات المحلية اليومية لم يؤد ذلك إلى الهدف المطلوب و هو إسقاط النظام. هذا النظام الذي و بالرغم من الإمكانيات الهائلة التي تملكها الجزائر إلا أنه جعل منها دولة خراب لايجد ملايين من مواطنيها سكنا يليق بكرامتهم، ويعاني فيها الكثيركل أشكال الفقر و الحقرة.

الجزائر رغم موقعها الإستراتيجي و ثرواتها البترولية و الغازية وأكثر من 750 مليار دولار من المداخيل خلال فترة بوتفليقة، لم تفد في أي تنمية للبلاد. بل وتحتل الجزائر ذيل الترتيب في أغلب الإحصائيات في شتى الميادين مثلها مثل الدول الفقيرة و الفاشلة.

فحتى الإنترنت مازال الجزائريون محرومون من خدمات بسيطة بما أن الجيل الثالث للهاتف النقال لم يسمحوا به، في حين تم إطلاق الخدمة نفسها في أرض مثل الصومال التي مزقتها الحروب.

بتماطل النظام في إطلاق شبكة الجيل الثالث من الهاتف الجوال مما يحرم الشعب الجزائري من مزايا كثيرة تتيحها هذه الشبكة و خاصة التفاعل مع المواقع الإجتماعية، وقد لعب توفر شبكات الجيل الثالث في مصر وتونس و اليمن وسوريا دورا حاسما في تقدم مسيرة الثورة الشعبية فيها.

إن الإنتفاضات ستنجح فقط لو كانت منظمة و مركزة على هدف واحد وهو إسقاط جهاز المخابرات (دي أر أٍس) الذي يحكم البلاد بقبضة حديدية يشكل من خلالها السلطة الظاهرية للبلاد حسب أهواء ومصالح كبار جنرالات الجيش و خاصة قياة جهاز المخابرات المتمثلة في الجنرال محمد مدين وأعوانه مثل بشير طرطاق.

الشعب الجزائري لديه في هذه المرحلة من الوعي السياسي الكبير، ولم تعد تنفع معه الترقيعات و التلاعبات التي طالما استخدمها النظام منذ الإستقلال لإطالة أمد معاناته. ذلك الوعي يجب أن يدفع الشعب إلى الإنتباه لما تورط فيه النظام من دسائس في منطقة الجنوب من خلال:

أ. قضية الساحل و الصحراء و تلاعب النظام على مدى سنوات أوصل البلاد حاليا إلى حالة تنذر بالإستعمار و التقسيم.

ب. قضية معاناة سكان الجنوب من كل أنواع الظلم و التهميش و البطالة، الإسكان، الفقر، التجهيل، الإسغلال، الإحتقار…رغم أنهم يعيشون فوق أغنى مناطق في الجزائر و أكثرها توظيفا لليد العاملة من الشمال الجزائري و من الخارج.

لم يكتف هذا النظام بتخريب كل مكونات الحياة الكريمة للشعب الجزائري، هاهو يمد يديه مهددا وحدتها الجغرافية… لكن الأمل المتزايد في التغيير عن طريق الثورة الشعبية اللاعنفية سيقف حائلا دون تحقيق مخططاته ويعيد بناء الدولة بالشكل الذي يجمع كل الجزائريين في ظل العدل و الحكم الراشد.

روابط:

البلديات شهدت أزيد من 11 ألف احتجاج للمواطنين في عام واحد
http://www.elkhabar.com/ar/politique/312608.html

المرتبة 105 في مؤشر الفساد لمنظمة الشفافية الدولية:
http://cpi.transparency.org/cpi2012/results/

مرتبة الجزائر في سرعة الإنترنت تدحرجت منذ آخر إحصاء من 176 إلى 178
http://www.netindex.com/download/2,108/Algeria/

وزير خارجية مالي قال ”إن سفيرها أول من هنأني بعد قرار مجلس الأمن”

http://www.elkhabar.com/ar/politique/316884.html

أمريكا ستزوّد الجزائر بقمر فضائي للمراقبة وطائرات دون طيار فوق الجزائر

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/153083.html

إذا تعذر عليك مشاهدة الفيديو أعلاه، شاهد الفيديو أدناه:

[flowplayer src=/videos/Maan_2013_Aam_Alhasm.flv splash=Maan_2013_Aam_Alhasm.jpg]

تعليق 1
  1. pestolero يقول

    يا العربي زيتوت . انت مخطئ في الطريقة التي تريد بها تغيير النظام . الشعب ليس كما تعتقد .اغلبيتهم لا يفهمون كلمة من ما تقوله حقا هناك جامعيون …الخ ولكن ليسوا واعيين ما يجري في بلدهم . الثورة ال تطلب القيام بها
    اعلم ان ما دكرته حول ال 11 الف مظاهرة التي حصلت في عام 2011 . ان الدين تظاهرو لم يفعلوا احتجاج لتتغير الاوضاع للشعب كله بل فقط لانفسهم . اي انهم لا يتحدون النظام الا لاجل مصلحتهم هم يعلمون ان الجزائر ليست بخير .وكدا … لكنهم يخافون على حياتهم .
    راي انه ما اخد بالقوة لا يسترجع الا بالقوة . انت لقد اخطات وتسرعة لانك واجهة النظام علنا .
    كما انت تدرس تحركات النظام وتحلل و تعلم مسبقا ما الخطوات التي يمكن ان يقوم بها لاحباط مخططاتة فهم الان كدلك سيفعلون نفس الشيء . انت تعلنها صراحة ولكن اليس من الاحسن ان تقوم بسياسة فرق تسد على ان تهاجمهم مباشرة

    اسمع النظام وكلابه معروفين هناك البعض من يختبئ في الخفاء و لكن يمكن ان تشبههم كالحوت الكبير
    كان عليك ان تسبح في مياه الحوت على شكل سردين . فلن يرى تحركاتك ان تخل ميزان القوى في السلطة ووتتركهم يسقطون بعضهم بعض لانهم كلهم مصابين بمرض الجشع حب الدنيا ….. فسيسعون كل جماعة لاسقاط الاخرى
    انها السياسة التي انتهجتها اسرائيل كيف استطاعة اسقاط 23 دولة عربية
    اما دولة واحدة ?
    ادا امكنك ان تمحي بيريد الاكتروني بعد قراءة هدا الرد . يمكن ان يجدوني ادا قرصنوا موقعك
    انا طموحاتي اكبر من طمحك لادري كيف ساحققها . بالرد في موقعك ربما كشفت نفسي لكن لايمكنهم ان تحكموا في قدري ان كتب لي الله ان احقق ما اطمح اليه فلا يمكنهم ان يقفوا في طريقي
    ارغب ان ترد علي ارغب ان اطلع ما لديك في جعبتك

التعليقات مغلقة.