المستقبل السياسي للجزائر بعد تعرض بوتفليقة لجلطة دماغية و نقله للعلاج في مستشفى باريس العسكري

142

محمد العربي زيتوت على قناةالمغاربية في برنامج الحدث المغاربي بمشاركة عبد الله أنس وكريم طابو للحديث حول تداعيات مرض بوتفليقة.
في البداية قال محمد العربي أن الصراع بين جناحي الحكم في الجزائر، المخابرات والرئاسة إشتد، في ظل تمس كبوتفليقة بالسلطة ورفض جناح المخابرات بقاءه لعهدة رابعة، هذا الصدام ليس جديدا أضاف، فقد شهدت الساحة السياسية نفس الصراع سنة 2004 سقطت على إثرها قيادة الاركان ممثلة في قائد الأركان آن ذاك محمد العماري، ليتجدد الصراع في جانفي 2010، والذي أسقِط على إثره يزيد زرهوني وشكيب خليل.
وفي تدخل للسيد عبد الله أنس قال ان الدولة الجزائرية مريضة، ولا يجوز للشعب الجزائري أن يبقى مكتوف الأيدي أمام ما تشهده البلاد بسسب القرارات الهوجاء والرعناء للعلبة السوداء الذي تحكم من وراء الستار، وتعين الرؤساء، وأضاف من أن بقاء الجزائر في حالة اللامعلوم ستجلب الدمار للجزائر، كما ذكر أن على الشعب الجزائري أن يتحمل مسؤوليته في التغيير قبل إنفلات الأمور.
وعن العهدة الرابعة قال محمد العربي أنها انتهت، وأن السؤال الذي يجب أن يطرح من طرف المجتمع بكل تكويناته، حول من يعين الرؤساء، وأن يعمل من أجل أن يكون الشعب هو من يعين الرؤساء، وليس أجنحة الخفاء التي تدير البلاد لأكثر من 20سنة.
وذكر زيتوت أن على مدى 50 سنة من الإستقلال، لم يُبن فيها مستشفى يستطيع أن يتداوى فيه الناس، وكبار القوم يتداوون في المستشفيات العسكرية للقوة الإستعمارية القديمة، و نادى الذين الذين يحكمون البلاد الى تسليم السلطة للشعب، و تأسيس مجلس تأسيسي يقود البلاد لفترة إنتقالية، قبل أن تنفلت الأمور وتصبح الجزائر ال قدر الله كسوريا.
Algerie Bouteflika Zitout
—-
Rachad RachadTV Zitout Dhina Boutefkika Algerie Algeria

 

إذا تعذر عليك مشاهدة فيديو اليوتوب أعلاه، شاهد الفيديو أدناه:

[flowplayer src=/videos/Zitout_magharibia_algeria_future.flv splash=Zitout_magharibia_algeria_future.jpg]

التعليقات مغلقة.