زيتوت | رغم صحته المتدهورة فإن عودة بوتفليقة ستؤجج الصراع

130

في تعليق سريع على عودة بوتفليقة الى الجزائر، قال محمد العربي أن بوتفليقة عاد إلى البلاد على كرسي متحرك ويبدو ان صحته شديدة الاعتلال، حتى أنه لا يستطيع الحديث بشكل واضح وربما لا يتحكم في بعض أعضاء جسده. والحقيقة أن المرض حق على كل إنسان وأن الموت حق على الجميع، ولكن التمسك بالكرسي والسلطة، في هذا السن وفي هذه الحالة، هو ما يدعو الى الاستغراب ويدعو الى الغضب، لأن البلاد تغرب في الرداءة والفساد بشكل غير مسبوق، ففي عز الحر وفي شهر رمضان، هناك من تقطع عنه المياه، وهناك من تقطع عنه الكهرباء، وهناك من لا يجد حتى لقمة عيشه ويعيش على قفة رمضان والتي يُنهب أغلبها.
هؤلاء الذين هم في هرم السلطة، والذين تجاوزمعظمهم السبعين من العمر، لازالوا يخادعون ويكذبون بالقول أنهم سيلمون المشعل للشباب، ويتحكمون في بلد شاسع المساحة ومليء بالخيرات والثروات، قُزِم على المستويين الدولي والداخلي. فوضى عارمة في ظل غياب كامل للدولة جعلت الناس تعيش حياة ضنكى بأتم معنى الكلمة.
عودة بوتفليقة ستؤجج الصراع بينه وبين أولئك الذين عمدوا إلى نشر فضائح طالته وعائلته ومقربيه على صحف الجرائد، وقد جنت الجزائر أزيد من 800 مليار دولار من مداخيل البترول في فترة خكمه، والتي كان يمكن أن نبني بها جزائر أخرى بأتم معنى الكلمة ، جزائر متفوقة في كل المجالات.
لا ندري إلى أين تتجه البلاد، ولكن هذا الوضع يجب أن يتغير، وإلا فإن الجزائر على أبواب كوارث خاصة ونحن في عالم لا يرحم، وفي زمن المتغيرات، وزمن الأحداث والمعارك الكبرى.
لابد للجزائر أن تعود إلى أبناءها الأحرار المخلصين لكي تعود كما تصورها وكما قاتل من أجلها الناس لمئات السنين، وخاصة ثوار 54.

إذا تعذر عليك مشاهدة فيديو اليوتوب أعلاه، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

[flowplayer src=/videos/zitout_comment_retour_bouteflika.flv splash=zitout_comment_retour_bouteflika.jpg]

6 تعليقات
  1. fayssal يقول

    كلامك هو عين الصواب وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم

  2. rachid يقول

    أضن أن عودة بوتفليقة جاءت نتيجة لتفاهمات بينه وبين السلطة الفعلية في الجزائر والتي أضن بموجبها رضخ إلى الحل المفروض عليه ألا وهو القبول بالطرطور المنتضر والذي سيسلط على رقابنا بمباركة بوتفليقة وبعدها سيخلي الساحة كما فعل زروال ومن قبله الشاذلي بن جديد.
    المؤسف في كل هذا يحدث في غياب الشعب الذي استقال منذ مدة ولا يبالي لما يحاك له، حسبنا الله ونعم الوكيل.

  3. سلمي بوزاهر يقول

    السلام عليك أخ زيتوت / أي عودة هذه يا تري و هو مقعد ، هل يستطيع أن يسير الجزائر بطبع لا ، يبدو أن الجزائر سوف تدخل نفق مظلم من هذه السياسات الغريبة التي يقودها حمقاء في هلاك البلاد . و يبقي الشعب مشدود إلي ما يحدث في الأرض الكنانة . و ينسي أو يتجاهل ما يجري في قلب السلطة الجزائرية .. ربما الأشياء الكثير قد تحدث بعد عودة الشرعية و رجوع الرئيس مرسي المعزول .

  4. shaht يقول

    قطيع من الغنم بل هم اضل

  5. hamdi يقول

    المشكل ليس في الصراع الموجود بين الطرفين السؤال المطروح إلى متى نبقى نائمين؟
    وكما قال أخد الحكماء “شعب مثل الخرفان تحكمه حكومة مثل الذئاب”

  6. DJOGHLAL BELKACEM يقول

    أسمح لي أخي العربي أن أكتب لك هذا المثال بالعمية حفظته عن والدي رحمه الله وهو: (تخلطت وتجلطت ولعب خزها فوق ماها ظهروا حكام من غير مفصل هذاك هو اسباب خلاها)مرة أخرى أستسمحك عن الألفاظ اذا كانت غير لائقة ودمت في رعاية الله وحفظه بلقاسم

التعليقات مغلقة.