ANN | الأحداث في مصر: مشادة كلامية مع شبيح إعلامي

56

ردا على سؤال المذيع عن معنى فشل حكم الإخوان والمقاربة مع السيناريو الجزائري، قال محمد العربي، أن الوصف الذي وصفه المذيع لحكم لإخوان ما كان ليصفهم به حتى الشيطان، ثم قال أنه ليس ولم ولن يكون إخوانيا، وأنه ربما ارتكب الإخوان أخطاءا خلال سنة من الحكم بكل صعوباته ومشاكله، إلا أن مصر خضعت قبلهم لـ 60 عاما لحكم العسكر قزم خلالها ها البلد الاستراتيجي والذي عبثت به إسرائيل أيما عبث، والتي كان يحميها كما كان يحميها نظام الأسد، ونظام عبد الله في الأردن، وعبد الله السعودية.
وأضاف أن هؤلاء الذين انقلبوا على حكم الشرعية بالدبابة في مصر يدمرون البلد، ونحن نشاهد عدد الضحايا الكبير والفوضى العارمة التي جلبها هذا الانقلاب، ” جنرالاتنا يعبثون بأوطاننا يدمرونها ، فهاهو بشار الأسد قد دمر سوريا، مثلما يفعل السيسي الآن، وقبلهم فعل القذافي وجنرالات الجزائر”.
وقال “أنه أيما كان لباس العسكر سواءا كان إخوانيا أو شيطانيا، أو لباس الشرق أو الغرب ولكنه يبقى صاحب خوذة وصاحب بدلة عسكرية ولا يؤمن إلا بالقوة”، ونفى أن يكون حكم السودان حكما إخوانيا لأن البشير عسكري حكم السودان وخربها وقسمها.
وأكد محمد العربي أن من حكمونا مباشرة بعد الاستعمار كانت ميليشيات جيش احتلال وطني تركها الاستعمار لإخضاع أوطاننا، ومعلقا عن الزعامات قال أن الذين حاربوا في 48 أبلوا بلاءا أحسن مليون مرة مما أبلى به من حاربوا في 67، وذكر في هذا السياق بنكبة 69 التي أسقطت ثلاث أو أربع جيوش عربية في 6 ساعات، ودمرت فيها طائرات سوريا ومصر والعراق وأضعفت جيوشها.
وعن قضية فلسطين، التي قال محمد العربي، أننا ذُبحنا وقٌتلنا باسم تحريرها من طرف جيوش المقاومة والممانعة التي تحركت نحو حلب والقاهرة والجزائر، عوض ان تتحرك نحو القدس.
وأضاف أنه يجب إبعاد العسكر عن السياسة، لأنه كلما اقترب العسكر من السياسة كلما خرب الأوطان والشعوب، كما رد على سؤال المذيع المستفز حول خروج المصريين في 30 يونيو،  قائلا أنه لو خرج الملايين كما يُقال لما أخرجت الدبابات والطائرات، ولما استعمل الرصاص الحي ضد المعتصمين السلميين الذي أبوا إلا أن تعود الشرعية ويعود رئيسهم المنتخب.
وراح المذيع البلطجي، في الأخير، وبعدما قطع الاتصال مع محمد العربي يمارس تضليله، وهجومه على الإخوان، وعلى الإسلام بصفة غير مباشرة.

 

إذا تعذر عليك مشاهدة فيديو اليوتوب أعلاه، يمكنك مشاهدة هذا الفيديو:

[flowplayer src=/videos/zitout_ann_baltagi.flv splash=zitout_ann_baltagi.jpg]

التعليقات مغلقة.