أخبار تفيد باعتقال الجنرال حسان

153

إذا تبتت الأخبار التي تقول أنه تم إعتقال الجنرال حسان، المسؤول السابق عن القوة الخاصة التابعة للمخابرات GIS و المكلفة بمكافحة ما يسمونه بالإرهاب، فهذه ستكون ضربة قوية للتوفيق و من بقي معه من جنرالات الدي أرأس.
فالجنرال حسان، و إسمه الحقيقي عبد القادر آيت أورابي، والذي أُقيل قبل أيام من منصبه، كان قد عُين جنرالا في 2008.
ويعتبر من كبار مجرمي فترة التسعينات و لم يكن في 1989 يحمل إلا رتبة ملازم أول.

و السؤال الرئيس هو من إعتقله ومن نفذ أمر الإعتقال ضد من كان يعتقل من يشاء متى يشاء؟
و ما هي التهمة التي وجهت له ومن وجهها له؟
و كيف سيكون رد زملاءه و خاصة رئيسه الجنرال التوفيق؟
توفيق، الذي يجد نفسه هو شخصيا تحت ضغط غير مسبوق في تاريح الجزائر، إلى درجة أن يتهم بالفشل الكامل و يُطالب بالرحيل.

محمد العربي زيتوت

11 تعليقات
  1. محمّد يقول

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    بدأت تحليلاتكم تستقر على الخبر اليقين يا حضرة الأستاذ.. ستكون الأيام المقبلة مليئة بالمفاجآت.. إنه الطوفان الذي سخر منه المشركون فالويل لمن أدركه الغرق على عقيدة أنّ فرنسا أمّنا وثقافتها ثقافتنا ومصيرها مصيرنا.. والويل لكل من سفح الدم أو أباح لنفسه التسميع بالمدح والذم من رافعي الأقلام المأفونة وحملة العصيّ المدهونة.. سيدوسكم نعل الذي لذتم به دوس الحوافر ناعم الأكباد.

  2. محمّد يقول

    لي سؤال أوجهه إليكم حضرة الأستاذ .. هل وقع بين أيديكم كتاب الرائد عمار جرمان المقرب الأول من التوفيق. فقد طبع الكتاب في الجزائر وكتبه صاحبه ناشراً فيه الغسيل الوسخ لمقربيه بالأحداث والصور منذ عهد متقدم وعنونه بالحقيقة. فإذا حصل لكم منه نسخة فلو تكرمتم برفعه حتى يطلع عليه الناس ويعرفوا الحقيقة من أفواه أصحابها فقد حاولت مراراً البحث عنه فلم أجد لذلك سبيلا وعلمت بأن الكتاب سحب ومنع من النشر كما هي عادة القوم هناك. وفقكم الله تعالى إلى ما فيه الخير والسداد.

  3. محمّد يقول

    يقول المثل الجزائري القديم : إذا راب القنطاس وتزعزع الساس وجّد للموتى الفاس وقول للخيمه رحتي للفلاس .. والمعنى : إذا سقط عمود الخيمة الأول المركوز في الوسط وتحركت بقية الأعمدة التي في خارج الخيمة وهي الأعمدة الثانوية التي تحفظ توازن الخيمة فاعلم بأنّ الذين في داخلها موتى فحضّر لحفر قبورهم الفأس ولوازمه واعلم بأنّ الخيمة حينئذ ممزقة لا تباع ولا تخاط من جديد.. والفاهم لا يحتاج إلى مزيد بيان.

  4. خليل يقول

    أتمني أن يكون هذا خير للجزائر ……………..ولاكن يجب محاسبة كل من اغتيال جنرالاتنا الكبار من امثال فوضيل السعيد قاصدي مرباح خليل الحبيب وغيرهم ……………..المجد و الخلود للشهداءنا ……….وتحيا الجزائر

  5. أحمد الجزائري يقول

    حسب قولك أستاذ كل مجرمي التسعينات تمت ترقيتهم إلى جنرالات ومناصب سامية في الدَّولة ؟؟؟؟؟

  6. احمد شيبان يقول

    ان شاء الله بداية لنهاية كل ظالم جبار،و خاصة انهاء و حد الظلم على الشعب الغلبان من طغيان ذوي النفوذ و السلطة و اقرار العدل و السلم الحقيقي الذي طالما دفع الجزائريين و الجزائريات ثمنه بالاضعاف و الذي حقا طال انتظاره.شكرا لكل ساع لخير البلاد و العباد و خاصة اشكرك يا استاذنا العربي

  7. الجزائري الحر يقول

    الحمد له رب العالمين اللهم اشفي صدورنا وارنا فيهم قوتك يا رب انت القادر عليهم انت قوي عزيز هؤلاء الاذناب يكانوا يرتقون في رتب علي حساب ارواح البشر اي سذاجة ووقاحة في تاريخ تتكتب عليهم الذين شاركوا في حرب 67 و73 ضد الصهاينة لم يرتقوا الي ابسط رتبه وهي رائد وكانوا ابطال ورجال بمعني الكلمة وبارك الله فيكم الاخ العربي واتمني لكم التوفيق وشكرا

  8. karim يقول

    اللهم أرنا فيهم عجائبا قدرتك اللهم زلزلهم و شتتهم و فرق شملهم إنك تقدر و لا نقدر.إنهم حكموا البلاد بالضلم ، بالرشوة، بالفساد، بالطغيان، بالإحتيال على شعبهم،باللمبالات، بالبيروقراطية، بالجهوية …….. …………………………………………..إلخ. اللهم عليك بحزب فرنسا إنهم ضلموا البلاد و العباد،اللهم نحن ندعوك اللهم نحن نرجوك. قولوا آمين عسى ربنا يتقبل منا.

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

  9. عبد القادر يقول

    يجب على الحكومة تسليط الضوء على السفاح توفيق وجلبه ليشنق امام الجزائرين

  10. زكريا يقول

    لمادا لا تطالب يا أستاذ زيتوت النزهاء من المعارضة بالالتفاف و لو على مرشح واحد ؟ نعرف ان التنظيم صعب لكن محاولتك ستسجل على الاقل في التاريخ كذللك وضع حساب بريدي لتمويل هذه الحملة و ستجد بإذن الله دعم قوي من الجزائريين ماديا و معنويا ..

التعليقات مغلقة.