قراءة في تسارع وتيرة صراع الأجنحة داخل النظام

116

مشاركة محمد العربي زيتوت رفقة الصحفي القدير يحي بونوار، في برنامج الموعد السياسي بإدارة الأخ الفاضل يحي مخيوبة.
تناول النقاش جملة من القضايا تتعلق كلها بما يحدث في هرم السلطة من تنازع بين الأجنحة المتشاكسة، والذي وصل إلى حد الإتهامات غير المسبوقة التي وجهت لرأس المخابرات، وقد أعتقل أو أزيح بعض أقرب مقربيه من الضباط، وماتلى ذلك من ردود عنيفة طالت عمار سعداني مما يسمى بالصحافة و الطبقة السياسية المزورة.
والواقع أن لا أحد بعد اليوم يمكنه مخادعة الناس و الحديث عن طبقة إعلامية أو سياسية، و إنما هي دكاكين صنعتها، بشكل أو بآخر، المخابرات و هي اليوم تدافع عن سيدها الجنرال توفيق الذي أصبح بحق صنم كاد أن يعبد.

4 تعليقات
  1. أحمد الجزائري يقول

    أليسَ غريباً أن يكون الشعب الجزائري في هذا المستوى من الرُّعب من المخابرات ؟؟؟؟؟
    كل المخابرات وفي جميع دول العالم بما فيها الدول المتخلِّفة والفقيرة جهاز المخابرات هو الركيزة الأساسية التي تصون كرامة الشعب وتُدافع عن مصالح الأمة وتحمي الشعب من جميع التهديدات الخارجية ….

  2. أحمد الجزائري يقول

    نحن في أمس الحاجة لِلم شمل النخبة الوطنية في الداخل والخارج للوقوف في وجه الصعاليك المتطفلين عن السلطة …” مثلما وقفت جمعية العلماء المسلمين إبانة الثورة التحريرية بوجه الإستدمار الفرنسي بقيادة الشيخ الفاضل عبد الحميد إبن باديس”

  3. Ruben يقول

    dommage que le journaliste manque de professionnalisme: il ne laisse personne intervenir sans lui couper la parole ou parler et lire les pensées
    laisser les invités s’exprimer dommage quoi: il faut toujours

    il faut aussi arrêter de traduire ça va Monsieur, on arrive quand même à comprendre et
    arrêter SVP SVP de dire: “Baltaguias”…etc dire en al
    gérien: voyous, mhabsia, bandia,…etc
    Merci à vous

التعليقات مغلقة.