الأزمة الأوكرانية تفضح النفاق الروسي

91

أزمة دولية أحدثها الروس دفاعا عن الأقلية الروسية في أوكرانيا و التي يمثل الروس فيها ما يقرب ثلثي سكان شبه جزيرة القرم.
فالروس مستعدون للتصادم مع الغرب الذي يدعم النظام الأوكراني الجديد مما يعرض روسيا كلها للإدانة الدولية وللعقوبات الغربية، وهي تخترق مبدأ أساسي في القانون الدولي، و هو إحترام سيادة الدول.
طبعا الغرب لا يهمه القانون الدولي بقدر ما تهمه مصالحه المشروعه منها وغير المشروعه.
لكن الروس يردون بأنهم يدافعون، على مبدأ دولي آخر، وهو حق الشعوب في تقرير مصيرها.
قمة النفاق، ففحين يدافعون عن حق سكان القرم من الروس في الإستقلال وهم مسيحيون بيض لا يختلفون لا إثنيا ولا دينيا عن الأوكران، يحتلون شعوبا مسلمة تختلف عنهم عرقيا و دينيا إختلافا جذريا، على غرار دغستان و تترستان و الشيشان.
هناك 7 جمهوريات في روسيا يشكل فيها المسلمون أغلبية كبيرة من أصل 22 جمهورية يتشكل منها ما يعرف بالإتحاد الروسي.
على سبيل المثال يتعرض الشيشانيون لحرب مستمرة منذ أربعة قرون، كان آخرها هدم قروزني، عاصمة الشيشان، عن آخرها في بداية الألفين، على أيد بوتين نفسه، مما أدى إلى مقتل عشرات الآلاف.
ناهيك عن التدخل الصارخ في سوريا لصالح بشار المجرم، و الذي ينحدر من الأقلية العلوية، ضد الأغلبية السنية والتي تمثل أكثر من 75 بالمائة من سكان سوريا.

2 تعليقات
  1. Omar يقول

    Il y’a aussi le problème du pacte de 1994 en vertu duquel la Russie, les USA et UK ont signé un accord avec l’Ukraine portant le démantèlement de l’armement nucléaire de l’Ukraine dans le cadre de la non prolifération des armes nucléaires, en contre parti de la garantie de l’intégrité territoriale de l’Ukraine. Ainsi, La russie vient de rompre deux pactes ce qui encouragera les autres pays du monde à reprendre l’armement nucléaire et renforcera la position de l’Iran..

  2. A. BOURAS يقول

    Ce commentaire pêche par excés à considérer la Russie comme une nation différente des autres nations impériales.Les impérialistes se ressemblent tous et ne diffèrent en aucune fâçon lorsque leurs intêrets sont en jeu.Et ce le cas dans la crise de l’Ukraine où la Russie s’est sentie menacée par les provocations des pays européens et les usa.Il faut dire que ces pays sont allées la défier dans ses derniers retranchements aprés avoir rallié les anciennes démocraties populaires de l’Europe de l’est.L’attitude de la Russie relève de l’acte de légitime défense selon les convictions russes.

التعليقات مغلقة.