تعيين وزيرة يهودية، هل ينقذ آل بوتفليقة؟

1٬924

لم أكن لأعلق على تشكيل “حكومة” في الجزائر، وقد أُُعلن عنها قبل قليل، برئاسة سيء السمعة و السلوك، المدعو عبد المالك سلال، لولا أن أمرا غريبا إستوقفني!

فهذه ثالث “حكومة” يرأسها الجاهل سلال في أقل من سنتين، وإن كانت الحكومات لا تحكم في الجزائر، بقدر ما يحكم كبار العسكر الملطخة أيديهم بأموال و دماء الجزائريين، إضافة لبعض كبار الفاسدين-المفسدين من المدنيين المحيطين ب”الرئيس” المقعد الذي أضحك العالم على الجزائر ومن ينتسب إليها.

إلا أن الغريب، وهو ما دفعني للتعليق، أن هذه أول مرة تتضمن حكومة جزائرية شخص يهودي، وهي إمرأة تدعى نورية بن غبريط رمعون، قيل أنها تحمل شهادات عليا ومتخصصة في علم الإجتماع الأنثروبولوجي، وأنها مثلت الجزائر في الفرانكوفونية، وشغلت مناصب مرموقة في الإدارة الجزائرية.

الواقع أنه لا يعرف على وجه الدقة كم هو عدد اليهود في الجزائر، إلا أن المصادر الغربية تعتقد أنهم لا يزيدون عن الألف شخص في أفضل الأحوال، و أنهم يتكتمون، تكتما شديدا، عن أصلهم ودينهم، وهم موزعون أساسا على مدن قسنطينة وقالمة وعنابة وتلمسان.

و إذا كانت الغالبية العظمى من يهود الجزائر قد إسطفت، حد التماهي، مع الإستدمار الفرنسي، خاصة أيام الثورة التحريرية المباركة، فربطت، منطقيا و طبيعيا، مصيرها بمصيره، فإن آخرين قد وقفوا مع الشعب الجزائري و ثواره، و من أشهر هؤلاء دانيال تمسيت، ومجموعته، صانع قنابل جبهة التحرير والكاتب هنري علاق، وهو أشهر من فضح جرائم التعذيب في زنازين فرنسا.

لكن مالذي يجعل الرجل المريض يختار يهودية على رأس وزارة التربية؟
وزارة تشرف على ما يقارب الثمانية ملايين تلميذ و ما يزيد عن 300 ألف أستاذ وما لا يقل عن مائتي ألف إداري.

مالذي يدفعه لذلك، ولم يسبق لمن قبله أن عين يهوديا في منصب وزاري أو حتى ولائي ؟

ما الذي يدفعه لذلك؟

وهو يعلم الحساسية الشديدة للجزائريين تجاه اليهود عموما، لإعتبارات متعددة، منها ما يتعلق بموقف أغلبهم من حرب التحرير الجزائرية، ومنها ما يتعلق بفلسطين المحتلة وحروب “إسرائيل” العدوانية التي لا تكاد تنتهي إلا لتبدأ؟

شخصيا لم أسمع، و لا أعتقد أن عموم الجزائريين قد سمعوا، من قبل عن هذه المرأة، و من ثم يكون من غير المنصف أن ننتقدها وليس هي التي “وزرت” نفسها.
وعموما، ليس من العدل الإعتراض على أحد بسبب معتقده أو لونه أو جنسه أو لغته أو أصله، تلك ستكون عنصرية مقيتة نكرهها ونعارضها.

ولكن ما هو في حكم المؤكد، في إعتقادي، هو أن الذين نصحوا السعيد بوتفليقة بذلك- أتحدث عن السعيد و ليس عبد العزيز لأن السعيد هوالحاكم بإسم شقيقه- قد أقنعوه أن ذلك سيرضى، بلا أدنى شك، اللوبي اليهودي شديد التأثير على المستوى الغربي خاصة على الساحة الإعلامية.
ومن ثمة سيأتي دعم اللوبي اليهودي اللامحدود لسلطان آل بوتفليقة، وهو أمر بالغ الأهمية في هذه الظروف المصيرية، حيث يتجه الوضع داخل الجزائر إلى معارك حاسمة ومصيرية بعضها مع أطراف داخل النظام وبعضها الآخر، و هو الأخطر و الأهم، مع عموم الشعب وقواه الحية.

هكذا يعتقد السعيد و ناصحوه، أن آل بوتفليقة سيربحون “أم المعارك” التي لاحت بوادرها في الأفق.

محمد العربي زيتوت

95 تعليقات
  1. علي تيزورين يقول

    ليست اول مرة يا محمد بل أغلب المسؤولين يهود
    تواتي بلخير بن اشنهو… الخ

    1. khemissi يقول

      monsieur Zitout traite tjrs les faux problèmes je t’informe que tout les ministres depuis 1962 sont des musulmans le resultat on la connu c’est la ruine de l’Algerie donc monsieur occupe toi de ta boulangerie et laisse les vrais demaocrtes algériens residant en algerie millitent pour changer ce système qui a fait des diplomates a bas niveau comme toi

      1. amine يقول

        Si tu veux rester khammess c’est ton problème, par contre tu n’a rien à faire dans les médias libres!

      2. بن محمدالابراهيمي يقول

        لن نخطوة خطوة إلى الأمام إن بقيت ذهنية الإقصاء على حاها . أثري الموضوع بالحجة الدامغة
        ومحمد جزائري وله الحق كما لك الحق أن تدلي بدلوك في أي موضوع يخص الجزائر لأنا ليست ملكا لأحد مهما كانت حجته وادعاءه . كفانا إقصاء .وشكرا

  2. محمّد يقول

    لمّا حدّثت قومي عن آثار التطبيع الوخيمة مع اليهود التي شاهدوها على التلفاز بمناسبة حضور فخامته جنازة الحسن الثاني كذّبوني ورموني بكل نقيصة .. قلت ولا أزال : سيعطى النفط الجزائري بالمجان لليهود مقابل سكوتهم عن جرائم فرنسا في التسعينات .. وجرائم فرنسا في التسعينات نفذها حزبها ضدّ الجبهة الإسلامية للإنقاذ وأنصارها تحديداً وحصراً، وقلت بأنّ هناك مشروعاً ستديره فرنسا أو أحلافها بالنيابة لتصفية المشروع الاسلامي في الجزائر .. وهذا ما حدث بالضبط ..
    لنعد إلى الوراء قليلاً ..
    تمتّ تصفية الجيش الجزائري من خيرة أبنائه بعد الاستقلال مباشرة إمّا عن طريق الاغتيال المباشر أو التشجيع على التقاعد المبكر، ولم يمض إلا وقت قليل حتى قضي على مشروع المجتمع المسلم في الجزائر بعد الاستقلال، ونهض بومدين بمشروع الاشتراكية الذي لم يثمر إلا أهدار المال العام في مشاريع وهمية مهما حاول أنصاره التغطية على أخطائه عبر سياسته الخارجية .. ومرّت فترة الشادلي بزرع رؤوس الجريمة في مفاصل الدولة الحديثة والفضاء على مشروع النهضة فلما انتفض الشعب تكفل رؤوس الجريمة بالقضاء على الثورة وهكذا أجهضت الثورة من جديد ، ولم تكن فترة التسعينات سوى لملمة الأنفاس من أجل القضاء على آخر نفس ثوري حيّ في البلد .. وهاهي النتيجة أمام كل ناظر : آلاف من العلماء والإطارات مهجرة ومطاردة ، ومؤسسات دولة مسحوقة ، فساد إداري ومالي واجتماعي لا مثيل له .. شبيبة تحلم بالهجرة أو مهاجرة أو منتحرة .. لا يوجد أيّ أمل في النهضة أو التحرر أو المقاومة أو حتى مشروع عمل سياسي حقيقي معارض من باب الاسم فقط .. وحدث عن الانتخابات من يحب أن يضحك حتى يجنّ..
    هل في هذا الوضع الغريب يمكن أن يعترض أحد على تعيين الشيطان نفسه وزيراً للتربية والتعليم ؟ لا أعتقد أنّ أحداً يستطيع أن يحرك ساكناً فهذا البلد مهيّأ أكثر من أيّ وقت مضى إلى الانقسام والتفتيت فضلا على أن يبقى المتناحرون فيه تحت مظلة دولة انتهى عمرها منذ ما يزيد على العشرين سنة.. وما العجب أن يكون وزيرها يهودياً إذا كان رئيسها صديقاً لكارلوس في فترة السبعينات.

  3. حاج يقول

    يااخي العربي الكل يعلم ان من يحكم الجزاءر هي عصابة المافيا ولكن يد الله فوق أيدهم سياءتي يومهم ويذهبون الى مزبلة التاريخ اما عن يهود الجزاءر بوتفليقة نفسه مشكوك فى أمره وسلام عليكم ورحمة الله

  4. توفيق العربي يقول

    فرنسا و اليهود و أمريكا هم المسؤلون في الجزائر

    أما الباقي ما هم إلا خدامهم لا يعصون ما يأمرونهم و يفعلون ما يؤمرون من أجل النهب و السرقة و الخبث بل مستعدين أن يقتلوا أكثر من 20 مليون جزائري من أجل فرنسا و اليهود و أمريكا ليبقو في السلطة

  5. amir يقول

    يا اخ زيطوط غفر الله و ما كتبت انه من العنصرية ان ننتقد شخص على حسب معتقده ؟؟؟؟ و لما لا ؟؟؟ هل من المنطق ان تعين وزيرا للتربية لتربية ابناء شعب مسلم يهودي؟؟؟ و هل جاهد اجدادنا لكي يتحكم في تربية اولادهم يهودي ؟؟؟ وهل يرضى اليهود في دولتهم المسمات إسرائيل ان يضعو مسلما على وزارة التربية و التعليم اليهودية؟؟؟؟ ثم تقول انه ليس من العدل ان نعترض على شخص بسبب معتقداته اين هو العدل ممنوع على المسلمين حتى ابسط اساسيات العيش الكريم اما هم فليس ممنوع عليهم تقلد المناصب الحساسة في البلاد المسلمة؟؟؟؟ و الله لو كنت شخصا اخر قال هدا الكلام لجاوبتك بكلام قبيح و لاكن استغفر الله على ماكتبته يا اخي ليس من العدل ان ننصب يهوديا في منصب حساس في بلاد مسلمة مع علمك انني كافر بكل النظام و دستوره و اجهزته و اعاديه حتى للموت فلا حل مع ولاد لحرام الراضخين للغرب الا ضرب الأعناق سلام

    1. isaac يقول

      salam
      I’m muslim I born in uk , my brother please if you can stop talk about this , here in uk many muslim they got job in minister it’s normal and i think our religion he agains racicme .
      I feel very bad the time I hear from muslim he speak about cristian and jews badly we are all same we are 2014 we must stop talking rabish about other peopel please salam alikoum

      1. بن محمد الابراهيمي يقول

        أخي المسلم أعقرت نساء المسلمين أن تنجب انا من يحكمنا . أنا لست أعلم منك لكن تدبر الأمر جيدا . ماصلح في السنين الغابرة يصلح في 2014.
        أترضى أن يولى علينا من ليس منا ألم يكفينا ما نعانيه مع أشباه المسلمين . لو قلت كله سواء لكفيتنا . وشكرا.

      2. Mohammed يقول

        Salam alikum Is’hak
        my advise to you is to go back to school to improve your english because it’s a shame for someone who pretend he was born in the UK to speak english so poorly!!!.

      3. Majd يقول

        My brother Issaac , i liked what you said:, Yes we want to get jobs in europe but we prevent jewish and christians from working in their countries just because they are not muslims , we want to build mosqs in europe and we prenvent algerians christians or algerian jewish from building churchs and places of worship in algeria then we say we are tolerants , werespect human rights …etc. We want democracy and we practice dictatorship on our follow citysens in our countries. Lets stop lying at people and be honest and deal with others the way we want them to deal with us……

    2. رحماني يقول

      اتقو الله في انفسكم الجزائر لها ناس ثوريين ووطنيين في السلطة لولا وجود هؤلاء الناس من فضل الله لما كان الامن وما كانت المسا جد صحيح يوجد ناس استئصاليين في الحكومة يطعنون الاسلام في القلب ويعملون على تحطيم البلاد وتشتيت الشعب الجزائري لاكن لكل فرعون موسى

  6. Fatah يقول

    personnelement je suis pas contre, si elle est Algerinne, elle a le droit d’etre ministre, mais la quistion qui se pose, comme l’Arbi a dit dans cet article, pour quoi ils ont choisi une juive pour un poste de ministre, dans un momment sensible comme selui la.

  7. Kader يقول

    Ya si zitoute wa enta men takoune???????????

    1. amine يقول

      و انت من تكون؟ خماس راضي بالفتات ام من…؟؟؟ من لا يحترم الأحرار ﻻ يستحق الاحترام!

  8. عبايزة يقول

    لقد حصرت حساسية الجزائر ضد اليهود في أمرين فرعيين و تركت الأصل في تلك الحساسية و هي دين الله عز و جل و هو الأصل في بغضنا لليهود الذين بين الله تبارك و تعالى حقيقة أمرهم في قوله تعالى :((لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا )) [المائدة:82] فقضيتنا معهم دينية بحتة و صراع أزلي بين الإسلام و الكفر و قد جانب الصواب من ظن غير ذلك ….ثم بعد ذلك قلت : وعموما، ليس من العدل الإعتراض على أحد بسبب معتقده أو لونه أو جنسه أو لغته أو أصله، تلك ستكون عنصرية مقيتة نكرهها ونعارضها….سبحان الله العظيم !!! هل الاعتراض على أحد كما تدعي بسبب معتقده ليس من العدل ؟؟!!!هل كفره بالله العظيم الذي خلقه في أحسن تقويم من العدل؟؟ هل تكذيبه لرسول الله (صلى الله عليه و سلم ) من العدل؟؟ و هل أصبحت محاربة الكفر بكل الوسائل و من بينها السعي لعدم تمكينهم من رقاب المسلمين تعتبر عنصرية مقيتة تكرهها و تعارضها …إن آباءنا لما كانوا رجالا حاربوهم في عقر دارهم تلبية لداعي الله و نشرا لرحمته و دينه الحق في الآفاق …أما اليوم فيحاربوننا في ديارنا و لا نرد عليهم بل يدعو بعضنا إلى مساواتهم بالمسلمين على الإطلاق !!!… لقد ذكرت اللون و الجنس و اللغة و الأصل و قد يسلم لك في ذلك مع التحفظ على الجنس فليس للمرأة تولي بعض ما خص به الرجل …فما دخل المعتقد و الدين في هؤلاء؟!!و ما معنى إذن قوله تعالى : ((يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين)) [سورة المائدة: 51] و قد قال القرطبي في تفسير الآية : وقيل : إن معنى { بعضهم أولياء بعض} أي في النصر { ومن يتولهم منكم فإنه منهم} شرط وجوابه؛ أي أنه قد خالف الله تعالى ورسوله كما خالفوا، ووجبت معاداته كما وجبت معاداتهم، ووجبت له النار كما وجبت لهم؛ فصار منهم أي من أصحابهم (انتهى) …ليكن في علمك هداني الله و إياك للحق أن نبوغك في مجال معين لا يعطيك الرخصة للخوض في غير تخصصك و خاصة شرع الله عز و جل فلا تكن كالراعي الذي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه …إن كل ما سبق ذكره على أساس أنك مخطئ و من باب حسن الظن بك …فارجع إلى رشدك و لا تخض في ما لا تحسن .

  9. عزالدين معزة يقول

    على رأي المثل الشعبي :
    أعطيني يهودي صريح ولا عربي لعاب الاديان .وسارق المال العام …

    1. علي يقول

      هذا إذا وجد يهودي صريح !!!!!!

  10. عبد الفتاح يقول

    يوجد في الجزائر أكثر من 9 آلاف يهودي، ومنهم ضباط كبار في الجيش. وكان في التسعينات يوجد 35 إطارا يهوديا في وزراة الاقتصاد وحدها. وهم مفاتيح هذه الوزراة.

  11. المحجوب يقول

    مع كل احترامي لكم، إلا أن كلامكم من خلال هاتين الفقرتين فيه تناقض صارخ، و أنتم من تدعون
    أنكم من المدافعين عن حقوق أبناء الوطن بغض النظر عن معتقداتهم ما داموا وطنيين كغيرهم من الجزائريين. أعتقد أنك وقعت في خطأ فادح، و أنا هنا لست بصدد القول أن اختيارات النظام لممثليه مبنية على الوطنية أو الكفاءة بل على من ذلك. لكن إن كان النظام فاقدا للمصداقية، فموقف و كلام كهذ الذي نشرته و بتسرع لم تكن له إضافة إيجابية لمصداقيتك بل على العكس من ذلك، حسب رأيي الخاص بي وحدي. أعذرني، لكنك لم تتوخ أدنى الشروط، و أقلها محاولة معرفة مسيرة المعنية بالذم.
    محاولة اللعب بعواطف الناس و استعمالها “لتقوية” حججكم ضد النظام لا تختلف عن استعمال بعض “رجال الدين” للدين نفسه لفائدة سلاطينهم، و الذين هم محل انتقاد من الجميع و عن حق.
    كان الأجدر بك، و أنت إنسان دبلوماسي، أن تعطي موقفا موضوعيا من الطاقم الحكومي ككل بعيدا عن هذا الطرح التخويفي و المبني على الأساطير !
    أرجو أن تكون هذه سقطة غير محسوبة منك على أن تكون موقفا ستتشبث به.
    و أرجو أيضاً منكم محاولة مخاطبة عقول الناس بعيدا عن الأساطير و التخويف من هذا اللوبي و ذاك. أعترف شخصيا أن انتقاد الناس هو من أسهل الأمور و خصوصا من وراء الحاسوب، لكن أظن ان الانتقاد من دون تجريح قد يكون مفيدا للجميع.

    1. يوسف يقول

      أظن أن الجزائر منذ الأستقلال لحد الساعة لم تصف من الحركى وأبناء فرنسا و الأن ظهر أن هنالك يهود , وأظنك (اللهم اجعل ظني كاذبا) منهم ما هذا كلام من مات أجداده فى سبيل تحرير الجزائر غيورا عليها حريصا ,ءالأن تثقفت وأصبحت تعرف الديمقراطية وحقوق الأنسان وقد غفلت أو تغافلت أن هذا الأمر كذب جلي حتى في أكبر الأنظمة التي تدعيه ( الغرب و أمريكا) ,وحسب كلامك تتحدث عن العقل وأنت منه عديم ,بمثل أمثالك أستعمرت الجزائر وبمثلك بفت فرنسا 132 عاما وبمثلك وأمثالك لزمنا التيه حتى الساعة ,يارويبضة أدليت في كل فن برأيك حسبت نفسك على بينة ضللت وماأهتديت ,ولكن لن تعدو فدرك أن هي ألا أيام وكأن لم يكن , لوددت أنه التقى الجمعان فريق أيمان لانفاق فيه (فمير)وفريق نفاق لا أيمان فيه(حكير) أو خروج منها لا لي ولا علي ,رحم الله أبا الحسن وما لقي من نا س اتخذ عقله (هواه)قائدا فأكبه….., وفرحوا بما عندهم من العلم,وحاق بهم ما كانوا…, وأن غدا لناظره قريب.

  12. المحجوب يقول

    “إلا أن الغريب، وهو ما دفعني للتعليق، أن هذه أول مرة تتضمن حكومة جزائرية شخص يهودي،”
    “وعموما، ليس من العدل الإعتراض على أحد بسبب معتقده أو لونه أو جنسه أو لغته أو أصله، تلك ستكون عنصرية مقيتة نكرهها ونعارضها.”

    مع كل احترامي لكم، إلا أن كلامكم من خلال هاتين الفقرتين أعلاه فيه تناقض صارخ، و أنتم من تدعون
    أنكم من المدافعين عن حقوق أبناء الوطن بغض النظر عن معتقداتهم ما داموا وطنيين كغيرهم من الجزائريين. أعتقد أنك وقعت في خطأ فادح، و أنا هنا لست بصدد القول أن اختيارات النظام لممثليه مبنية على الوطنية أو الكفاءة بل على من ذلك. لكن إن كان النظام فاقدا للمصداقية، فموقف و كلام كهذ الذي نشرته و بتسرع لم تكن له إضافة إيجابية لمصداقيتك بل على العكس من ذلك، حسب رأيي الخاص بي وحدي. أعذرني، لكنك لم تتوخ أدنى الشروط، و أقلها محاولة معرفة مسيرة المعنية بالذم.
    محاولة اللعب بعواطف الناس و استعمالها “لتقوية” حججكم ضد النظام لا تختلف عن استعمال بعض “رجال الدين” للدين نفسه لفائدة سلاطينهم، و الذين هم محل انتقاد من الجميع و عن حق.
    كان الأجدر بك، و أنت إنسان دبلوماسي، أن تعطي موقفا موضوعيا من الطاقم الحكومي ككل بعيدا عن هذا الطرح التخويفي و المبني على الأساطير !
    أرجو أن تكون هذه سقطة غير محسوبة منك على أن تكون موقفا ستتشبث به.
    و أرجو أيضاً منكم محاولة مخاطبة عقول الناس بعيدا عن الأساطير و التخويف من هذا اللوبي و ذاك. أعترف شخصيا أن انتقاد الناس هو من أسهل الأمور و خصوصا من وراء الحاسوب، لكن أظن ان الانتقاد من دون تجريح قد يكون مفيدا للجميع

    1. أبو حيدر يقول

      يا سلام عليك وعلى هذه المثالية التي تعيش فيها .. صح النوم.. من الأفضل لك أن تتكرم بتعليقاتك هذه في مواقع أو صفحات متخصصة في الشعرو الأدب و الفن و المرأة و الطفل..وتترك السياسة لأهلها..

  13. أحمد يقول

    تعقيب على حديثكم يادكتور ولاية المسيلة لايوجد فيها اليهود أساسا .يوجد فقط مقبرة لهم(جبانة اليهود) هم عمروا في الولاية أثناء الإستعمار لكن اليوم لا أثر لهم لأنني من ولاية المسيلة .صحيح هناك عائلات لهم أصول يهودية . سكان ولاية المسيلة 100% عرب مسلمين سنة.

  14. rabai saadaoui يقول

    https://www.facebook.com/blakhdar.lakhdar
    il y a 13 heures
    نورية بن غبريط رمعون وزيرة التربية الوطنية

    و عبريط رمعون عائلة من اصول يهودية سكنت وجدة و تلمسان، مديرة المركز (الكراسك) وهران. من
    المنادين بالاعتراف باللغات الام و الاعتراف بها رسميا في المدرسة، من المنادين الى التخلي عن المفردات العربية القديمة و اضافة المفردات التي يسمعها الطفل في الشارع اي (العامية) الى المدرسة لربطه بالواقع
    وهذه معلومات أخرى عن شخص يقال أنه جدها

    http://www.echoroukonline.com/ara/articles/51415.html
    منقول من منتدى الجلفة و الله أعلم
    — avec Djir Belkacem et 19 autres personnes.

    “الجنرال” ابن غبريط
    http://www.echoroukonline.com

    • • Afficher 3 autres commentaires

    Salim Hakim
    ما هذا المستوى يا معلمي الاجيال ، ما لنا و ما لأصولها أتركوا الناس تعمل يا نقابة الاضرابات ….فهي جزائرية قبل كل شيء و مستواها يتحدث عن مكانتها و عملها على رأس الوزارة سيحدد انتماءها …..
    il y a 4 heures • J’aime

    Ri Hab
    فالشهادة والمستوى شئ وادارة وزارة بحجم وزارة التربية شئ اخر
    il y a 3 heures • J’aime • 1

    Latif Kada
    ابن هو المشكل فهى جزائرية و استادة
    il y a 2 heures • J’aime

    خالد العربي
    دولة بوتفليقة
    il y a 34 minutes • J’aime

    Rabai Saadaoui http://mecheria.xooit.com/t9063-rar.htm
    رد • أعجبني • إلغاء متابعة المنشور • منذ 8 ثوانٍ

    Rabai Saadaoui • Chelghoum El Aïd, Constantine, Algeria

    اللصوص وليداتك واخوانك من امثال شكيب الوجداوي…http://vb.ta7a.net/t389498/
    السرقات الادبية لصوصية لاغراض سياسية – منتديات التحليه
    vb.ta7a.net
    السرقات الادبية لصوصية لاغراض سياسية السرقات الادبية لصوصية لاغراض سياسية بالفيديو والصور http://clipat.maktoob.com/video.php?video_id=307139 او
    il y a 6 minutes • J’aime • Supprimer l’aperçu

    http://www.youtube.com/watch?v=rIlScCfhWfQ
    futuremovement.forumotion.com/t1033-topic

    تعليقي هنا
    http://www.ta3limdz.com/2012/12/blog-post_30.html

    MECHERIA FORUM :: للتحميل رسالة كاشفة فاضحة في rar
    mecheria.xooit.com
    Mecheria & PHOTOS & TRADITIONS & NOSTALGIE
    il y a environ une minute • J’aime • Supprimer l’aperçu

    Rabai Saadaoui
    واش تنتظرون من مثل القزم http://www.youtube.com/watch?v=MGkz0jWl9IA المحمول على الكرسي المتحرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    1. امجاد يقول

      يا من تهين بوتفليقة؟
      كان هناك في غمار الحر ب قبلك وان كنت موجودا فقد كنت جبانا تختبئ في احضان امك ,بالاك نسيت سنين الارهاب مين يتفل واحد في وجهك……(بلا ما نخسر معك الهدرة)……. من الخوف ,حرام عليك,حرام عليك
      تهينه بعد ان دارت به السنين,لا باس,ستكون انت يوما ما في كرسي متحرك ايضا ولن تترك بعد موتك احدا يترحم عليك مثلما هو فعل
      اتقي الله اخي

  15. فريد يقول

    وكأن المنافقين الاخرين وطنيين

    الجميع حركى

  16. زعفان شوية يقول

    و الله غير راك تضرب في خط الرمل، من أين جئت بهذه المعلومة الحصرية جدا!!! هل تريد فقط أن تحتل الواجهة الإعلامية بهذا النوع من المعلومات المفبركة، لأنه لو قمت بانتقاد التشكيلة الحكومية من الوجهة السياسية لأيدك شخص و عارضك آخر في الرأي، لكن أن تجزم أن هذه الدكنورة المتحصلة على شهادتها من جامعة “السربون” يهودية الأصل و تنسب الخبر لمصادر غربية، هذها هو خط الرمل بالعامية.
    للإشارة فأنا من متابعي بعض تدخلاتك على القنوات الفضائية، و لكن إن تكرمت علينا كجزائريين، نريد أن نعرف أصلك و فصلك و مسارك المهني و ماذا قدمت للجزائر و مالذي قدمته لك و ما تريد أن تقدمه أنت للشعب.

    1. عمر دوداح يقول

      اذا كانت حقاً يهودية تعمل بالعقل اليهودي الذي يحب عمله فأنا الى جانبها ضد الذين كانوا في منصبها قبلها يستشهدون بالقرآن و بالحديث النبوي و أفعالهم كانت شيطانية من اختلاس و فساد و استغلال النفوذ و المحسوبية لصالح الدائرين بهم من اصدقائهم و افراد عائلاتهم

  17. khemissi يقول

    المشكلة يا سيد زيطوط ليست في كونها يهودية لان كل الوزراء منذ 1962 مسلمين والنتيجة هي ما نراه الان نتائج كارثية في كل المجالات مادامت جزائرية فلها الحق ان تصبح وزيرة المشكلة الحقيقية هي في النظام القاسد الذي انتج اشباه ديبلوماسيين مثلك انصح كان تهتم بمخبزةك وتترك للجزائريين الحقيقيين (القاطنين بالجزائر) الاهتمام بتغيير هذا النظام المافيوي

  18. khemissi يقول

    المشكلة يا سيد زيطوط ليست في كونها يهودية لان كل الوزراء منذ 1962 مسلمين والنتيجة هي ما نراه الان نتائج كارثية في كل المجالات مادامت جزائرية فلها الحق ان تصبح وزيرة المشكلة الحقيقية هي في النظام القاسد الذي انتج اشباه ديبلوماسيين مثلك انصح كان تهتم بمخبزةك وتترك للجزائريين الحقيقيين (القاطنين بالجزائر) الاهتمام بتغيير هذا النظام المافيوي……

  19. Hanitaly يقول

    … sa compétence est plus fort de tt ce ke tu raconte
    soi objectif, positif et réaliste ac tn sensible metier

  20. العربي كحل الراس يقول

    يكفي انها جزائرية ومسلمة اما اصلها فلا يهم

    1. amine يقول

      من قال لك ان دينها الاسلام او غيره؟؟؟ أمر الشيات عريب، الكاشير له اثر على الدماغ على ما يبدو….

  21. zoubir al jazairi يقول

    Mr zitout thank you for all what you duo for your country and your people i agree with you 100/ the big bottle begin bay this fourth joke i can smell it my allah Blass you brother.

  22. ٍٍsaoura eagle يقول

    Cher frére Mohammed,
    Depuis longtemps les authorités Algeriennes fait des commentaires siur la nomination de ministres Juifs dans la formation des gouvernements Marocains en se moquant du Maroc et la plus part du temps ces autorités ont essayé de nous faire avaler qu’eux;les Algeriens sont saints ,ont de matière grise plus que nos frères au Maroc.
    Voila que le temps nous montre à nouveau que ces imbeciles de responsables algeriens se moquent du peuple.C’est la trahison envers les martires el l’histoire tout court.

  23. abououssama يقول

    ya khemissa ya tahane tu accepte une sioniste ministre et tu insulte sidek al moujahid zitout… je suis sur que toi et les autres qui l’insultent vous etes tous des chiyatines 3eme main boulager mais f’hel et rajel…allah akbar…

  24. صديق محمد العربي زيتوت يقول

    إن تعيين سيدة يهودية على راس وزارة من اهم الوزارات في الحكومة الجزائرية “وزارة التربية الوطنية”ما هي سوى مهمة قدرة كلفت على القيام بها تتممة لما قام به السيد بن زاغو و السيد بن بوزيد في هدا القطاع الحساس “وهي محاولة إفراغ المدرسة الجزائرية من نختواها العربي الامازيغي الإسلامي “وقد بداتتعطي سياسات بن بوزيد و من كانوا معه ثمارها بحيث نتج عندنا جيل من الاميين الحاملين للشهادات الجامعية .بحيث اصبحت شهادات طلابنا غير معترف بها في باقي دول العالم.اما بخصوص توجس اخي محمد العربي من كون الوزيرة يهودية فمن حقه ان يحتاط من اليهود لان التجربة علمتنا ان اليهود يبقون يهودا يفسدوا في الارض اكثر مما يصلحوا ووجهتهم الوحيدة اللتي يخدمونها بإخلاص هي -إسرائيل- الم يتعاون اليهود من اصول جزائرية مع فرنسا على إحتلال الجزائر؟؟.الم يحمل معظم اليهود اثناء الحرب الجزائرية الفرنسية السلاح مع الفرنسيس.إنه لا احد يعرف اليهود و مكائدهم اكثر من رب العالمين اللدي اخبرنا بانه لن يرضو عنا حتى نتبع ملتهم .إن تعيين هده النراة على راس وزارة التربية لم يكن إعتباطيا و إنما مخطط له بدقة متناهية سوف يلمس الجزائريون نتائجه بعد بضعة سنين.و إن اول عمل سوف تقوم به هده المراة هي إدراج مادة تسامح الاديان و ان العرب و اليهود هم ابناء عم .

  25. Ruben يقول

    Bravo المحجوب et aadaoui: vous avez dit ce que je pensais: franchement on s’en fou qu’elle soit juive ou chrétienne: le plus important c’est qu’elle est comme vous M. Zitout et les commentateurs : DZIRIA ou hadi bezaf

  26. Farid Nhab يقول

    السلام عليكم و رحمة الله تعالي و بركاته يا اخ زيتوت اولا ليس من شهامة الرجال ان تشتم و تقضف في اراض الناس بدون علم
    ثانيا تدعي انك مثقف و عارف بتاريخ الجزائر لكنك لا تستطيع موافتنا بالعدد الحقيقي لليهود المستوطنيين في ارضنا المباركة
    ثالثا اعطيت لنا لمحة خاطفة علي الولايات الذي يقيمون فيها اليهود و انت تجهل تمام الجهل اين يستوطنون
    واخيرا اتحداك لو تعطي لنا اي ولاية او منطقة يوجد نسبة عالية من اليهود ؟؟؟انني اتحدث علي الجزائر بطبيعة الحال
    ولك مني كل التقدير و الاحترام

  27. عمر دوداح يقول

    اذا كانت حقاً يهودية تعمل بالعقل اليهودي الذي يحب عمله فأنا الى جانبها ضد الذين كانوا في منصبها قبلها يستشهدون بالقرآن و بالحديث النبوي و أفعالهم كانت شيطانية من اختلاس و فساد و استغلال النفوذ و المحسوبية لصالح الدائرين بهم من اصدقائهم و افراد عائلاتهم

  28. عمر يقول

    وزارة التربية التربية يا اخوان التربية التربية
    اصحيح الوزيرة يهودية اكيد سوف تقوم الساعة
    كارثة الكوارث كارثة هل هناك كلمة اكثر دقة من الكارثة زلزال لا غير كافي يهودية انت متاكد
    الا ينص الدستور على ان دين الدولة الاسلام وزيرة التربية يهودية
    يا ويلنا يا فضيحتنا
    والله افضل ان نطبع مع اسرائيل على ان تكون وزيرة التربية يهودية اكيد سيحدث زلزال لا مثية له

    1. عمر يقول

      يبدو انني كنت مخطئا

  29. محمد الجزائري يقول

    يا اخي زيتوت هناك الكتير ممن يتحدت على ان بوتفليقة نفسه من اصول يهودية فليس عجبا ان يعين اليهود والنصارى بل والملحدون وعباد الشيطان والنار والماجوس في أي منصب من المناصب الحساسة في الجزائر الجريحة التي استبيح فيها كل شيء حتى أصبحنا لا نتعجب من العجاب نفسه

  30. abou oussama يقول

    . ALLAH AKBAR 4fois sur certains algeriens mourtadines qui defendent une khabitha ya tahanines vous insultez sidkoum laanatou ALLAH alikoum et aliha…

  31. علاء يقول

    الوزيرة نورية بن غبريت ابوها مسلم قدور بن غبريت مؤسس مسجد باريس

  32. عماد يقول

    أنا دعمت بوتفليقة في الإنتخابات و حقيقة إذا كان هذا الخبر صحيحا فسأندم على ذلك.

  33. Feriel يقول

    وزيرة التربية الوطنية بن غبريت رمعون نورية …. هي سيدة **جزائرية مسلمة ** و لقب رمعون هو لقب لعائلة مسلمة ذات أصول أندلسية .. استقرت بمنطقة ندرومة بعد سقوط الاندلس

    1. khemissi يقول

      Bravo et meme si elle était juive d’après son CV elle 1000000000 fois competente que Mr Zitout

  34. khemissi يقول

    ايها المفتري نفى الباحث والصحفي الجزائري، فوزي سعد الله، أن يكون لقبط بن غبريط، الذي تحمله وزيرة التربية الجديدة، يهوديا.

    وكتب سعد الله على صفحته الخاصة في “فايسبوك” موضّحا: “لابد أن نعلم أن الاسم العائلي بن غبريط لا علاقة له باليهود نهائيا كما يعتقد البعض. بن غبريط أندلسيون فروا من محاكم التفتيش بعد سقوط غرناطة، آخر الممالك الإسلامية في إسبانيا، سنة 1492”.

    وأفاد سعد الله أن بن غبريط أقاموا في تلمسان، وذكر أن أحد سليلي العائلة وهو قدور بن غبريط، أسّس مسجد باريس الكبير في العشرينيات، وهو أيضا أحد رجال سلطان المغرب سيدي محمد.

    وفي هذا السياق أفاد أن هناك من يقول إن بن غبريط فُرض من الإدارة الاستعمارية الفرنسية على ملك المغرب.

    وبنظر الثوار الجزائريين، يضيف سعد الله، فإن قدور بن غبريط متعاون مع الاستعمار الفرنسي (خائن). ونشر سعد الله صورا يظهر فيها قدور بن غبريط إلى جانب سلطان المغرب مولاي حفيظ كُتب تحت إحداها “السلطان مولاي عبد الحفيظ وترجمانه بن غبريط”.

    أما عن الاسم العائلي رمعون، وهو الاسم الثاني الذي تحمله وزيرة التربية الجديدة نورية بن غبريط رمعون، فقال سعد الله إن رمعون موريسكيون فروا من إسبانيا بعد سقوط غرناطة مثلهم مثل بن غبريط، أقاموا في ندرومة بتلمسان في بدايات القرن 17 بعد حملة الإجلاء الكبرى التي شنها ملك إسبانيا فيليب الثالث على آلاف الأندلسيين، ثم تفرق بعض من عائلة رمعون على عدد من المدن الجزائرية.

    ويضيف سعد الله أن هناك معلومات تفيد بأن اسم رمعون هو تعريب للاسم الإسباني “رامون” Ramon ، والذي فرضته السلطات الإسبانية على المسلمين الموريسكيين أثناء اضطهادها إياهم.

    وأفاد سعد الله “بالنسبة للذين يحسبون أن نهاية أي لقب بحرفي الواو والنون كما في رمعون، أؤكّد أنه تقليد أندلسي مشترَك بين أبناء كل الديانات أيام كان المسلمون في إسبانيا”، واستطرد “إنه موروث إسباني قديم وهناك من يقول إنه روماني، حيث كان يطلق لتفخيم أسماء العائلة، فمثلا يقول عن الغني richon وفيه معنى الكثرة أيضا، وعليه فهناك عديد الألقاب التي تنتهي بهذذين الحرفين ومنها خلدون، رحمون، سعدون، دحمون، عبدون، زيدون وغيرها”.

    جدير بالذكر أن لقب وزير التربية الحالية “بن غبريط رمعون” أثار العديد من التساؤلات حول “أصوله اليهودية” بين الجزائريين، وخاصة على صفحات التواصل الاجتماعي، وما زاد من الشكوك هو انتحدار الوزيرة من تلمسان التي عرفت تواجدا يهوديا عبر التاريخ على غرار مناطق أخرى في الجزائر مثل قسنطينة في شرق البلاد لماذا التشهير بالناس
    ايها المفتري

  35. ALI MOURAD يقول

    السلام عليك ….. أيها المفكر الجزائري الأصيل ….
    لا أريد الخوض في وزيرة أكانت يهودية أم لا ؟
    لأن حكومة الفقاقير لا تعنينا فهي حكومة فساد .
    والفقاقير الذين ردوا على موضوعك وأيدوا اليهودية
    يمكنهم أن يؤيدوا امرأة بوذية على رأس وزارة الشؤون الدينية .
    باختصار بوتفليقة يسير بالجزائر إلى الهاوية .

  36. been يقول

    والله لم أكن انتضر أن يقول زيتوت ماقال لكن تأكد لي أنه كغيره مشكلته مع السلطة ولو عاد اليها لسكت مامعنى أن يقول عنصرية مقيتة هل مضى على استقلالنا قرون حتى ننسى مافعله اليهود بنا ابان الاستعمار الفرنسي أما عن القلة القليلة من اليهود التي ساندت الجزائر فهم على رؤوسنا وشكر الله سعيهم زيتوت يقول انه لا يحق له أن ينتقدها اصلا نحن لم نسمع عنها من قبل حتى ننتقدها أي أنها خرجت من تحت الأرض وهذا عمل سنين في الخفاء والآن صدقوني سوف يخرجون إلى العلن ويبكون على جزائريتهم وأنهم مثلهم مثل المواطنين المسلمين وأظن أن مكوثك في بلاد الغرب أثر على أفكارك رسول الله صلى الله عليه وسلم لما أمر الصحابة بالهجرة إلى الحبشة لأن كان بها ملكا لا يضلم عنده أحد وهو أساس ذهابهم ورغم ذالك لم يضع نبينا الكريم مستشار له أو أي أحد مسيحي كان أو يهودي إلا إذا أسلم
    اليهود معروف عنهم انهم غدارون ولا يؤتمنون والا لما طردهم الإسبان ولا المسيحيين ولا هتلر
    يازيتوت اضن أن الغربة أثرت في أفكارك الإسلام دين التسامح وليس دين ينسلخ عن نفسه هويتنا اسلامية ولن تقوم أي دولة عربية إلا إذا أقامت الإسلام أو تنسلخ عن مبادئها وتتبع اليهود والنصارى، وحينها لن تجد شعبا اسمه جزائري بل ستلقي دويلات بنيت على الطائفية والجهوية اليوم علمت أنه حان وقت الصمت فلم تبقى إلا الجبال اكلمها فعلى الأقل اسمع صوتي رد الي

    1. ربيع سعداوي يقول

      https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-prn2/v/t1.0-9/p526x296/1385212_1473318342902425_3777176148660291027_n.jpg?oh=1b1cf5b84a2429d621d0a776a2acab80&oe=53D7BED8&__gda__=1406334400_aa6b6f75366f5b0f742d86440c16ddb2
      مراسلة رسمية بوصل استلام للسيدة الوزيرة..على هامش المشاركة
      http://difaf.forumactif.org/t4172-topic
      بعنوان//
      نريد ربيع عربي ليس هلى شاكلة مصر وتوتس وليبيا واليمن وسوريا…من على الفيس بوك

  37. خالد يقول

    . علي هارون أحد أذرع الانقلاب يهودي

  38. rouji يقول

    كانت الجزائر أو بلاد الأمازيغ قبل وصل الإسلام دولة متطورة آنذاكمدن متحضرة(طر ق مرصصة،قنوات تصريف المياه،حمامات….الخ)،عملة نقدية للتعامل،تجارة مزدهرة……الخ،حتى جاء العرب بدمارهم و فكرهم التخلفي الإرهابي،فداسوا كعادتهم على كل القيم و خربوا البلاد و قتلوا العباد و نهبوا ………..و هذه أمور يشهد التاريخ على صحتها.
    ثم ننتقل إلى ما قبل الإحتلال الفرنسي و هو الإحتلال العثماني الإسلامي و الذي قام في نهاية مراحله ببيع الجزائر للفرنسيين فهم المسؤولون الأولون على دخول فرنسا(حتى لا يغلطكم اردوغان و يعير فرنسا بجرائمها في الجزائر بينما أجداده هم من باعوها.
    إضافة إلى احتراف العمالة من طرف العرب وقت الثورة و الكل يدرك ذلك و الرجوع إلى قائمة الحركى و العملاء تثبت ذلك.
    إذن ما العيب في وزيرة يهودية الأصل بعدما ثبت أن اصل الصراعات و الفتن و الطائفية و الإرهاب و النفاق هم العرب.
    لن تخسر الجزائر شيئا بذلك و هذه بشرى خير على الجزائر،فسواء تعمد بوتفليقة ذلك أو لم يتعمد فقد قام بخطوة رائعة،كما أن محاولاته لإزاحة توفيق تعد خطوة رائعة أخرى،فموت بوتفليقة أمر محتوم لكن السرطان الخبيث توفيق لا بد أن يستأصل كذلك.
    و وفق الله الجزائر بلاد الأمازيغ إلى الخير.

    1. عربي حر يقول

      كفاك عنصرية أبها البربري النتن.

    2. ربيعي يقول

      العرب جاءوا بالفتوحات الاسلامية وليس بالفكر التخلفي. أنا لا أدافع عن الأعراب المفسدين الخونة وأيضا البربر كان فيهم الحركى وقت الاستعمار. أما فيما يخص الوزيرة فأقول أن بن بوزيد قبلها كان مجرد صعلوك سكير أفسد التعليم ولم يبق فيه شيئا صالحا.
      أما اليوم فالجزائر عربية مسلمة شئت أم أبيت وقد قال بن باديس رحمه الله:
      شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب
      من قال حاد عن أصله أو قال مات فقد كذب..

  39. سلطان يقول

    cher amis , la question c’est pas parce qu’elle est juive , car il y’a des juifs qui sont contre le sionisme et meme contre l’état d’Israël et tans qu’il y’a des juifs qui ont accepter de vivre ici en Algérie autant que citoyens Algériens il faut les accepter comme toute autre Algérien .la vraie question c’est les responsables de bas niveau qui gouverne un, grands pays comme le notre c’est ça qu’il faut changer parce que dans un pays développe ou la justice est forte n’importe quel individu qu’il soit juif ou autre trahi la confiance du pays il sera sanctionné .

  40. محمد عبدون يقول

    وماذا عساه ان يفعل هذا النظام المسكين و الذي اصبح يثير الشفقة يا الاخ العربي فالمسكين اصبح محاصرا من الداخل و الخارج فالجبهة الداخلية على وشك الانفجار فالفظائح اصبحت بشكل يومي و على جميع المستويات و الاحتجاجات تتصاعد يوم بعد يوم اضف الى ذللك الضباط المقالين من DRS و الذين اصبحوا يشكلون صداع للسعيد و صالح اما الجبهة الخارجية فلا تقل وطاة على نظيرتها بالداخل فكل حدودنا شرقا و غربا و جنوبا في حالة توتر الله اكون في عون افراد الجيش المسا كيين و الذين اصبحوا رهينة في يد السعيد و حلفائه هذه البعض من المؤشرات فقط يا اخ العربي و التى توحي ان نهايه حكايه المملكة الحديثة النشئة قد حان فلى تستعجل وارحم هؤلاء المساكين رجائا

  41. محمد عبدون يقول

    السلام عليكم الاخ العربي رجائا اريد التواصل معك عبر خدمة السكايب في موضوع مهم و عاجل و شكرا bilal.bani2

  42. محمد عبدون يقول

    الله يحفضك على كل هذه المعلومات رجائا الاخ العربي اود التواصل معك عبر خدمة السكايب في موضوع مهم و عاجل و شكرا mimoun.adel2

  43. مليكه يقول

    مدير المركزالثقافي الجزائري بباريس والمدير العام لمعهد العالم العربي السابق طالب بن دياب يهوديا ولم يتطرق له أحد لأنه صديق لبوتفليقة.

  44. manarico .djeddah يقول

    laissez le peuple vivre ?????monsieur zitout , voulez vous quoi faire de mon algerie

  45. manarico .djeddah يقول

    للعلم أيها الجنرال انك كنت في الجزائر و كان من بين الحكومات السابقة شخص يدعى بن شيهون وزير المالية لملذا لم تتكلمون عن ذلك ,نرجو ترك الجزائر في خير و الله الناس يغارون منا ومن استقرارنا …تحيا الجزائ بمسلميها و مسيحييها و يهودييها

  46. na3ima يقول

    قبل ان تبحثوا في ا صول الناس ابثحوا عن اصولكم وتاكدوا من انسابكم لعل احدكم يكون من اصل يهودي وهو لايدري هذا اولا وثانيا ما يهمنا منها هو عملها اما معتقداتها فالله يتولى شأنها وثالثا كل من قال لا اله الا الله محمدا رسول الله فهو مسلم والاسلام يجب ما قبله ورابعا سلمان الفارسي كان من اصل مجوسي وخدم الاسلام ويوجد من اليهود من اسلم في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وحسن اسلامه وام المؤمنين صفية كانت من اصل يهودي وتزوجها رسول الله ص وخامسا كفاكم مهزلة و التفرقة بين الجزائريين واخيرا مادا فعل ابو لهب ذو النسب الرفيع مقارنة بصهيب الرومي وسلمان الفارسي وبلال الحبشي قال الرسول ”يا بني هاشم اني لااغني عنكم من الله شيئا

    1. رحماني يقول

      شكرا الاخت نعيمة بارك الله فيك

  47. بن محمد يقول

    أنا لا أعرف أصلها و أرجو من الباحثين أن يثبتوا إن كانت حقا ذات أصول يهودية ، فإن كان حقا ما يثار بشأنها فعلى التربية السلام ، و أما أنها مسلمة فهذا فيه نظر ، و مظهرها لا يوحي بأنها تؤدي شعائر المسلمسن ، و الصلاة من أهم اعمدة الدين و ستر نفسها بالكيفية التي حثنا المولى و رسول على التمسك بها ، كل هذه الأمور لابد من توفرها حتى نشهد للشخص بأنه مسلم فالإسلام لا يعترف بمفهوم Pratiqant et non Pratiqant فمثلا يقول المصطفى عليه الصلاة والسلام ” الصلاة عماد الدين ، من أقامها فقد أقام الدين ، ومن هدمها فقد هدم الدين” وفي حديث آخر” أخبرنا الحسين بن حريث قال أنبأنا الفضل بن موسى عن الحسين بن واقد عن عبد الله بن بريدة عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر ” و أنا هنا في هذا المقام لا أدعي بأنها تصلي أو لا تصلي أو أن الوزراء السابقون والمغادرون أو المعينون حديثا يؤدون الفرائض ، و لكن ما أردت الإشارة إليه أنه يكفينا أن نقول أن أصولها يهودية و أنها أسلمت فهذا لا يكفي ما لم تؤدي باقي الشعائر و الفرائض وما علم بالدين بالضرورة ، فنرجوا من إخواننا الباحثين في ميدان التاريخ أن يبينوا لنا حقيقة هذه المعلومات لأن في الأمر إن كان صدقا شر مستطير على مظلومتنا التربوية و التي كان من بين مهندسيها الإصلاحيين اليهوذي بن زاغو بعد أن عاث في افسادا …فالنتحقق من الأمر ثم يكون لنا حديثا آخر و جزاكم الله كل خير و خاصة لمن مدنا بالحقيقة …

  48. محمد يوسف يقول

    الرئيس الذي بلغ من الكبر عتيا وقدم أمام العالم لصندوق الاقتراع على كرسي متحرك مخصص للمعوقين أذن الله في شفاءهم
    هذا الرجل لايستطيع أن يمحص شخصيات وأصول وزاء حكومته وهو ينقل إلى عاصمة أسياده
    للعلاج وتلقي الاوامر أتحدى أي جزائري ينفي هذه الحقيقة لأنني جزائري مثله

    1. nada يقول

      لا هو احسن من بن فليس

    2. nada يقول

      لا بوتفليقة معاق جسميا وليس عقليا

  49. viva zapata يقول

    revisez vos histoire les sépharades andalousie ont debarque le grand Maghreb avec les musulmans par criance de la reine du castillou le juif restera juif jusqua l arrive de l anti christ leur sauveur qui vont domine le monde sous la taora et tout qui n est pas juive en 3 eme classe serviteure du juda ,ce lui qui defend cette race c est un juif meme chose ,ce n est pas la peine tu cache ta sympatie au non de l algerieou algerien le vrai algerien est musulman la nation de mohamed s.a.s ,vous avez perdu le quods par la sympatie.vous avez perdu votre richesse par sympatie, helas ,sil y avait des hommes succsusseure de mohamed s.a.s ces racaille seront jette au requin

  50. رحماني يقول

    السلام عليكم في الحكومة يوجد ناس استئصالييين يطعنون في الاسلام ويعملون على تشتيت الشعب الجزائرى وكل المصالح تدهب لفرنسا وامريكا ووووو لاكن بفضل الله سخر اناس في السلطة ثوريين ووطنييين يعملون على جمع شمل الجزائريين وعلى رفع الاسلام ويدافعون دائما على مصلحة الجزائر وشعبها ودائما لا تغفل اعينهم عن هؤلاء الاستئصاليين اقولها واقولها لمن له شك لا تخف لا تخف فان الجزائر وشعبها لها رجال في السلطة يعملون من اجل كرامة الشعب ومن اجل ان تحيا الجزائر جزائر خلقت لكي تكن الشعب الحرا وهي الملاد الامن للدي هو بالدين والحرية والكرامة قد فرا ملادا يحقق النصرا ويمحو الضلما والكفرا

  51. nada يقول

    لقد
    تملكني الخوف ما هدا الدي يحدث بوتفليقة تدخل فورا ان كنت حي ترزق

  52. nada يقول

    لن اعود للوراء لن يكون لي معه رباط ساعيش من اجل ………….
    نتوما القاوها

  53. محبة يقول

    السلام عليكم في الواقع لما اسمع الوزراء والسياسيين يتكلمون دائما هناك كذب وازدراء ولكن لم اتوقع ان تصل بهم الوقاحة ان يضعوا يهودية وزيرة للتربية والتعليم خاصة والاصلاحات التي ستقوم بها كالدراسة يوم السبت والمصيبة اننا نرى الخطا ولكن كيف نوقفه بالله عليكم اجيبوا

  54. Ramon يقول

    نصيحة وحدة حاب نوجها ليكوم ارميو الزبل نتاع نظرية المؤامرة من ارواسيكوم ولا باش تبرروا فشلكم في كل شى تروحوا تلومو ليهود عيب عليكم. العيب فينا لا في غيرنا. علاش ليهود مايتدخلوش في دول زي تركيا ايران ماليزيا ، لانهم فاطنين بالفطرة واحنا سراقين بالفطرة. ولما لقاونا ضعفاء متخافين و متفرقين راحوا يديروا رايهم فينا. فليس اليهود من اضعفنا بل ضعفنا هو الدي جعلهم أقوياء.
    ثم لمادا لانفرق بين اليهودية كدين و سلالة، فاليهود من أجناس مختلفة.فضلا عن دلك ، لمادا نعطي الاولوية للهوية الشخصية الوزيرة بدل اعطاء الأولوية لكفاءتها ، ولمادا لاتقدمون وزيرا مسلما كفء يتقن العربية أليس من العيب أن تفشلوا في تقديم وزير واحد من بين 38 مليون نسمة ادن انصح العب الجزائري أن يتوقف عن الانجاب وان يتوقفو عن ترديد الشائعات كالببغاوات فنحن ظاهرة صوتية لاغير.

  55. ahmed يقول

    peuf juve ou arabe l’education dans tout le monde arabe est nulle donc ce n ai pas la peine de pisser dans le sable

  56. samir يقول

    اولا اريد ان اقول لك كلمة واحدة انت شخص معارض ..وانت تعيش في بلاد يعيدة عن الجزائر . انت مجرد رجل يبحث عن الفوضى في الجزائر .. نعرفك جيدا

  57. فريد يقول

    اليهود هم من يحكون في الجزائر من وراء الستار الفرنسي ونحن نعلم من ارتكب المجازر في التسعينات أليس ابناء فرنسا من اصول يهودية ….والحكم اليوم بين يديهم في الجزائر لمحو الاسلام من جدوره لأنهم يعتقدون بذلك قد تمكنوا ولكن الله قادر على كل شيئ وسيذهب جيش منبلاد الزيتون أي الجزائر لتحرير فلسطين وفتح روما وسيحدث لمحالة

    1. rabai saadaoui يقول
  58. جزائري حتى النخاع يقول

    انت لست بربري وانما انت من اليهود البربر المتخفين تحت عباءة البربر فالعرب المسلمين جاءو فاتحين وظاردين للرومان اللدين عاثو في الارض فسادا فنحن امازيغ عربنا الاسلام فمنا من دابت لهجته ومنا من من بقيت على حالها فكفاك نفخ في نار الفتنة وملعون من ايقد الفتنة .

    1. ربيع سعداوي يقول
  59. عبد الحق ميهوبي يقول

    لو لم يكن سيدنامحمدعربيا لما تمنيت أن أكون كذلك
    إن عنصرية العرب أخطر عنصرية في العالم حيث أن تأثيرها يمتدإلى العرب أنفسهم فهذا وافد وهذا بدون وذاك هاشمي وذاك خليجي وهذا مغربي المهم عنصرية نتنة لذلك كان العرب قبائل متناحرة وكانوا منقسمين من حيث الولاء فمنهم من كان مواليا للفرس ومنهم من كان مواليا للروم مثل حالهم اليوم إلى أن جاء سيدنا محمد فوحد كلمتهم ولم شملهم وصيرهم سادة بعد أن كانوا عبيداوأعطى لهم درسا في الانسانية فقد ضم بيته بلالا الحبشي وسلمان الفارسي وصفية اليهودية ومارية القبطية قائلا لهم كلكم لآدم وآدم من تراب إن أية أمة بدون الاسلام لا قيمة لها فهو سر تحول العرب من أمة بدوية لا وزن لها الى سيدة للعالم في فترة وجيزة لذلك العرب أو غيرهم بدون اسلام لا يساوون شيئاوأكبر دليل على ذلك هو رجوع العرب إلى أصلهم كلما ابتعدوا عن دينهم

  60. عبد الحق يقول

    إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
    عندما غير الجزائريون ما بأنفسهم قهروا فرنسا وعندما رجعوا الى سابق عهدهم قاتلوا بعضهم .أتمنى أن يرزقنا الله علماء مجددين كعبد الحميد والبشير والطيب والمبارك والعربي التبسي والديسي رحمهم الله فيأخذوا بيد هذا الشعب المسكين والله أنا متأكد أنه بمجرد أن نبدأبأنفسنا فنغيرها سيتغير كل شئ من حولنا تلقائيا بدون ربيع عربي وبدون عنف لأن هذا وعد رباني وقانون كوني والسلام عليكم

  61. عبد الحق يقول

    اللهم احفظ الجزائر واحفظ شعبها واقهر أعداءها اللهم احفظ أبناء الجزائر البررة وسدد خطاهم واعنهم على خدمة وطنهم دون أن ينسوا إخوانهم وخاصة في غزة الصامدة أين أنت ياسيدي الرئيس ؟ وأنت من قال في قمة الخرطوم لحكومة حماس عندما حوصرت ماليا ( إن لكم في الجزائر إخوة وقدمت لهم100 مليون دولار باسم الجزائر لذلك أتمنى أن تعيد الكرة ليس من أجل حماس أوفتح فاليذهبوا إلى الجحيم بل من أجل الأطفال والعجائز والجرحى.

  62. rabai saadaoui يقول

    في الرد على نتايجة الطعن من جامعة بسكرةا
    وانا اتتبع الجامعة من موقعها لا اخفي اعجابي بها فكل ما يحتاجه الطالب مقارنة مع جامعات جزائرية اخرى يجده واخص بالذكر وصلات تحميل الرسائل الجامعية في كذا تخصص وعلى عقد من الزمن. يضاف الى هذا وفاء الجامعة بالتزاماتها مثلا اعلان النتائج في الموعد الذي التزمت به امام الطلبة وكذا قبولها واخذها بعين الاعتبار للطعون واعلان نتائجه. http://i58.tinypic.com/9sz8ew.gif

    واذ ذهبت الجامعة الى
    اولا—طعني في العملية برمتها
    فصحيح طعني وارد في العملية برمتها بتحميل للنظام المتعفن مسؤولية التقنين للجهوية والتاسيس للرداءة وبعتاب ضمني للنخبة ودكاترتنا بالجامعة الموقرة…
    ثانيا-الادعاء بانني لم اودع ملفا بالكلية اصلا
    http://i58.tinypic.com/9sz8ew.gif فتبرير يبطل حجيته وصل الايداع للملف الذي هو بحوزتي

    للتذكير كنت ارفقت بالملف زيادة عن الوثائق المطلوبة نسخة من غلاف ديواني ونسختين الاولى من شهادة اليسانس في العلوم القانونية والثانية من شهادة الكفاءة المهنية وفي ديباجة الطلب ذكرت بانني احسن الانكليزية والفرنسية متوسط واتقن التحكم في البرامج التطبيقية من مثل ال
    Word+excel+autocad+powerpoint+moviewalker تركيب الفيديو
    يخيل لي ان هناك تسيب اداري او كيدية ما لازاحة البعض من طريق نجاح البعض الاخر..وكلاهما امران احلاهما مر.

  63. rabai يقول
  64. ربيع سعداوي يقول
  65. عبد الحكيم رمضان يقول

    أخواننا لا أطيل عليكم الا انني لم اتكلم بعد بصريح الكلام أن كل هده المسرحية التي قامت بها فرنسا في الجزائر طبعا بأمر من اليهود و فرنسا و أمريكا كان متوقعا من قبل سوف أشرح لكم دلك وباختصار شديد أن كل ما كان أن يفعله بن بلة عندما كان رئيسا من خيانة عظما للجزائر و أقمع من طرف الراحل هواري بومدين جسده الخائن الأعضم بوتفليقة عندما وجد نسفه رئيسا للبلاد و هده خطط فرنسا بعد الأستقلال مباشرة طبعا بعد ما أغتال الرئيس الراحل هواري بومدين

  66. عبد الحكيم رمضان يقول

    اخي العزيز يجب قطع رأس الحية قبل ان نتكلم عن الذيل.

  67. عبد الحكيم رمضان يقول

    قال الرئيس الراحل هواري بومدين / ان تاريخ الشعوب ليس الا سلسلة من المعارك تخرج ظافرة من معركة لتدخل مزودة بسلاح جديد الى معركة أخرى جديدة فاذا كنا قد خرجنا من معركة الاستقلال فان ذلك الا سلاحا لابد منه اخوض معركة أخرى هي معركة النهضة و الرقى و الحياة

  68. محمد الجزائري يقول

    بعد عامين من تنصيب اليهودية بن غبريط وزيرة للتغبية والتحميل وبعد أكثر من شطحة على ايقاع الواي واي السافرة خرجت علينا باعتراف صريح بشرعية الاحتلال الصهيوني على أرض فلسطين الطاهرة رغم نجاسة اسرائيل ومن يسبح بحمدها من خلال كتاب للجغرافيا أجمع الداني والقاصي أنه لا يقطع حبل الود الذي يجمع الجزائريون بالأشقاء الفلسطنيين ولا يضحكون به الا على أذقان الأغبياء (الخبراء) الفرنسيون الذين استعانوا بهم وأبناء فافا غير الشرعيون الذين يسمون أنفسهم جزائريون وحاشا لله أن تنجب الجزائر أمثال هؤلاء كما وحاشاها الجزائر أن تنجب أمثال زيطوط ولولا الاسم الشريف الذي تحمله لقلت فيك ما لا يعجبك فأمثالك من الأقلام المأجورة يلعبون بمشاعر الناس من الوطنيين فحقا ما قلتموه أريد به باطل تبيعونه بالأورو والدولار لمن يدفع أكثر سقطت فأنت لست أقل صهيونية من بن غبريط جزائر اليوم ليست جزائر الأمس فاقوا

  69. محمد يقول

    اليهود الماسونيين الجزائر هم من يدورون السلط المعروفين بالقوة النافدة لعنهم الله

التعليقات مغلقة.