لقائي مع غاني مهدي في “واش قالوا فالجورنان”

240

بثت المغاربية مساء اليوم الأول من العيد، الجمعة 17 يوليو 2015، جزء مختصرا من لقائي مع الأخ الصحفي الساخر غاني مهدي.

وبثت على موقع اليوتيوب التسجيل المكتمل، حوالي 33 دقيقة، وجاء فيه الحديث، بإختصار شديد، عن قضية “آلاف الحجاج الجزائريين”، التي تقطعت بهم السبل في ليبيا في موسم حج 1994، منتصف أفريل حتى منصف ماي تقريبا، بعد أن رفض النظام المصري عبورهم للسعودية.

وفي هذا الحديث جاء ذكر لقائي ببوجرة سلطاني وروايته لي عن مقتل الشيخ محمد بوسليماني رحمه الله، الذي إتهم فيها الشيخ نحناح رحمه الله، أنه تآمر  مع المخابرات على مقتل نائبه بوسليماني، الذي كان موقفه، “يزعج التيار المندفع للوقوف مع النظام الإنقلابي”.

والذي أضعه بين أيديكم في إنتظار أن أجد بعض الوقت لكتابة تفاصيل عن قضية الحجاج إجمالا بما فيها رواية بوجرة.

محمد العربي زيتوت

9 تعليقات
  1. بشير يقول

    بارك الله فيك و في اهلك و زوجتك و جعلك الله دخرا للجزائر

  2. Genei Algérie‎‏ يقول

    حلقة رائعة وضيف أروع والله تفاجئنا و فرحنا لما عرفنا أنك ضيف الحصة تمنينا لو أعطوك وقت أكبر لاكن وقت الحصة ضيق المهم شرفتنا بحظورك تحية ليك و لغاني مهدي مع أنه يقطع الحديث في بعض الأحيان قبل انتهائه لاكنه انسان وطني ويحب بلاده ………..دمتم في رعاية الله وحفظه

  3. بلقاسم يقول

    السلام عليكم وعيدكم سعيد ومبارك ولكل الامة الاسلامية واهلنا في غرداية وبعد شكر لك على المعلومة القيمة المتعلقة بمقتل الشيخ محمد بوسليماني هذه ستحسب لك وسيشهد التاريخ على ذالك بارك الله فيك يادكتور والله يكثر من امثالك تحياتي لك من اقصى الجنوب تمنراست سلام

  4. oum fahed يقول

    ربي يحفضك و يطول عمرك حتي تنتصروتقهر اعداؤ الجزائر

  5. عبدالحق يقول

    موطني تقشعر لها الابدان و الله، أستاذ زيتوت و الله لزم لك اكثر حلقة.
    بارك الله فيك و في اهلك و اولادك .

  6. الحامدي نصرالدين يقول

    السلام عليكم… اخي محمد العربي تحية طيبة وكل عام وانت طيب… قد ذكرت ان النحناح هو من كان وراء اغتيال بوسليماني.. قد قلته انا في لقاء لي مع قناة الشروق الجزائرية في حصة هنا الجزائر… مع قادة بن عمار.. وان حمس هي من وراء اغتيال بو سليماني..وقد ضحك لهذا الجميع… فقد وضحت الامر وان هذا جاء على لسان ابوجرة فجزاك الله خيرا

  7. أمين يقول

    دمتم غُصة في حلق النظام الفاسد

  8. عثمان يقول

    السلام عليكم .
    عيد مبارك وكل عام وأنتم بخير تقبل الله منا ومنكم ,ولله سعدت برايتك مع اخونا عبد الغاني و أنا من متابعي كل حلقاتك مع كل القنوات جعل الله كل ماتقوله عن عصابة الاجرام في ميزان حسناتك أنشالله .

  9. ابو صفوان يقول

    السلام عليكم ورحمة الله،
    عيد فطر مبارك لك اخي الكريم ولكل رواد هذا الموقع وللامة الاسلامية جمعاء. رغم انني اخالف تماما الاطروحات التي جاءت بها حركة الاصلاح والارشاد ثم حمس، الا انني اكذب وانا على يقين خبر مقتل الاخ بوسليماني على يد الشيخ محفوظ النحناح. بل لقد ازيح النحناح وتوفي في فرنسا بعدما ارسل للعلاج هناك ولا نعرف لحد الآن ما هي ملابسات المرض الذي اصيب به وما هي الكيفية التي عولج بها هذا ان صدقنا بهذه الفرضية. لأن هذا الرجل اصبح لا يصلح للمرحلة التي كان يريدها النظام وتريدها فرنسا ثم انه يظهر بان النحناح اكتشف في الاخير حجم الكارثة التي شارك فيها في وقوفه مع العسكر الانقلابيين والدليل هو الخطبة التي القاها بشيكاغو بامريكا في سنة 94 والتي اعلن فيها انه يبرىء فيها 3 رجال من كل ما حدث من قتل وذبح واعتداء على اعراض الناس وهؤلاء هم عباسي مدني وعلي بلحاج وعبد القادر حشاني. انا شخصيا التقيت بالنحناح واعرفه منذ اواخر السبعينات واعرف اخلاقه جيدا وقد ارتكب خطأ قاتلا في وقوفه مع العسكر ولكنه بعد 94 اكتشف حقيقة المؤامرة لكنه للاسف بقي يتعامل مع هذه السلطة الفاسدة المفسدة الى ان وافته المنية في سنة 2003.
    اما بالنسبة لابي جرة سلطاني فالرجل بعد ان استولى على رئاسة حركة حمس وهو يعمل على تمييعها ومحاربة المتشددين فيها حيث ادخل اصحاب الاموال الفاسدة فيها واصبح هو من كبار الفاسدين والمطبلين والمزمرين للنظام ولا اشك ان قام هو بالتآمر لنسف كل ما بناه المرحوم النحناح فشتان بين هذا وذاك.
    فالقائل بان النحناح هو من قتل بوسليماني وليست المخابرات الجزائرية فعليه ان يثبت ذلك لان الرجلين الآن هما عند الله ولا يستطيعان الدفاع او رد هذه النظرية التي تلصق التهمة بالشيخ النحناح وتبرىء المجرم خالد نزار ورفاقه من هذه الشبهة. هذا ما اردت ان اشير اليه وبكل اختصار حتى لا يصبح ما قاله لك ابو جرة سلطاني هو الخبر اليقين وانا اعلم علم اليقين انك اخي الكريم لم تصدق هذا الرجل وقد وصفت سلوكه بالنقاق حتى لا تقول انه منافق.
    قال الرسول ص ّ من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت ّ. وشكرا جزيلا على هذه المعلومات وبارك الله فيك.

التعليقات مغلقة.