زيتوت و سعداني حول التعديل الدستور المرتقب في الجزائر

214

محمّد العربي زيتوت و عمّار سعداني حول التعديل الدّستوري المرتقب في الجزائر
على قناة بي بي سي العربية.

 

نقاش سريع على البي بي سي، قبل قليل.
مشكلة سعداني وأمثاله أنّه عندما يعجزون عن مواجهة الحجّة بالحجّة، يسارعون إلى اتّهام االمعترض على عبثهم  أنّه في الخارج وهم في الدّاخل..
أثبتت الأيّام أنّ أغلبية الذين يواجهون هذه العصابات من الخارج إنّما هم هناك بأجسامهم، ولكنّ قلوبهم، عقولهم، انشغالاتهم…في الدّاخل
وأثبتت الأيّام  أنّهم هم دعاة ُ  وطنيّةٍ  كاذبة ٍ مخادعة،  فهم متواجدون في الدّاخل بأجسامهم فقط، وفي محميّاتٍ يحرسها البوليس  و الدرك وفي أحايين  الجنود… واسألوا النّاس عن “كليب دوبان” أوالمنطقة الخضراء الجزائريّة على شاكلة عملاء العراق..
الأبشع من ذلك، أنّ الأيّام أثبتت وكشفت زيف ادّعائهم حبّ الوطن…وعلى مشجب – الأيادي الخارجيّة – يعلّقون ويخفون خيباتهم وإخفاقاتهم… وتواجدهم وتنعّمهم في الخارج بأموال الشّعب المنهوبة ظلمًا وعدوانا تملأ عدسات الصّحف وبعضها مخافر الشّرطة وأروقة العدالة ولعلّ – الأخ – سعداني يستطيع أن يحدّثنا عن أملاكه الباريسيّة…ويستعينون بالخارج على شعبهم حينا وعلى بعضهم البعض حينا آخر…واسألوا الجنرال حسان ومن مع التوفيق.
إنّهم يتّجهون بالبلاد إلى كارثة حقيقيّة…ويصرّون على ذلك بشكل قبيح وإجرامي.

5 تعليقات
  1. ابو صفوان يقول

    السلام عليكم اخي الكريم
    شكرا على مداخلتك دفاعا عن الجزائر وطنا وشعبا واقول حتى ولو اتسع الوقت فأمر عميل وخادم من خدام بوتفليقة كعمار سعيداني مكشوف ومفضوح للعامة والخاصة من الناس. هذا الرجل الذي خرج من العدم ثم من رحم المكر والفساد حتى اصبح امينا عاما لجبهة التحريرلا يستحق حتى الرد عليه لأنه مجرد رويبضة تألق نجمه في عهد الرداءة بامتياز. هذا الرجل لا يعرف حتى الحياء ويتشدق باسطوانة نحن في الداخل وانتم في الخارج التي مللنا من سماعها وكأنه يريد خيرا للجزائر!!! نعم ، حتى الكلمات والصور تعجز عن وصف مهازل وخزعبلات هذا المسخ من اشباه الرجال.
    والله عندما استمع لمثل هؤلاء الاقزام اصاب بالحزن والاحباط وكيف بهم وصلوا الى قمة الرخص والحقارة وكأنهم يعيشون في غير دنيانا او غير كوكبنا.
    ثم اي دستور وضعي يتكلم عنه وكأنه قرآنا منزلا وهل كانت لمثل هؤلاء عهود ومواثيق في يوم من الايام غير الانتهازية والوصولية بابخس الاثمان وقد كان دستورهم الوحيد وقبلتهم الفريدة سوى كتاب الامير لنيكولا ميكيافيلي. وشكرا

    1. ابو ايمن يقول

      شكرا على تعليقك اخى اوجزت وشفيت غليلى جزاك الله خيرا

  2. أمين يقول

    شكرا على مداخلتك وددت لو إلتقيته في نقاش أطول كي يظهر على حقيقته هو والزمرة التي يدافع عنهاحقيقة كلامه أزعجني لإنه يسيء للبلاد

  3. عبد الكريم يقول

    La constitution qui réspecte la volonté de la societé est une constitution qui met toute la pensée humaine dans le cadre de la révélation.
    vivre musulman avec un mental judaochretien est la plus grande torture que la dite terre n’ai jamais porté

    الحية نعمة من الله جعلها الغجرة نقمة.

    شكرا

التعليقات مغلقة.