سقوط توفيق…سيرعب عملاءه

93

كشفت صحيفة “الشّروق” الجزائريّة النّقاب عن أنّ الرّئيس الجزائريّ عبد العزيز بوتفليقة، أنهى اليوم الأحد (13|9)، مهام قائد جهاز المخابرات، الفريق محمّد مدين الملقّب بـ”توفيق”.
ويبلغ الفريق توفيق 76 عاما، عُيّن على رأس المخابرات في 1990، وبقي في منصبه منذ ذلك الحين، إلى أن أنهيت مهامه اليوم.
ووُصف الفريق توفيق بـ”الرّجل الغامض” و”ربّ الجزائر”، ولا يتداول الاعلام صورا كثيرة له غير صورة أو صورتين، حيث لا يظهر أبدا أمام الإعلام ولم يدل بأيّ تصريح منذ تداول اسمه قائدا للمخابرات.
ووصف العضو المؤسّس في حركة “رشاد” الجزائريّة المعارضة الدبلوماسيذ السّابق محمّد العربي زيتوت في تصريحات  لـ “قدس برس”، إنهاء مهام الجنرال التوفيق بأنّه “زلزال أمني” قال بأنّ له ما بعده، وتوقع أن تنكشف الكثير من الوجوه التي رعاها التوفيق في مختلف المجالات السّياسيّة والأمنيّة والإعلاميّة.
وعدّ زيتوت إنهاء مهام “توفيق” بأنّه انتصار مؤقّت لجناح بوتفليقة وقائد الأركان قايد صالح.

toufik,algerie, algeria
toufik,algerie, algeria
4 تعليقات
  1. abbaci abdelali يقول

    حالة النفير العام على مستوى الواجهة المدنية القذرة…….

  2. جزائر يقول

    اقالة مدين ستعود بالشر علي البلاد فهنا يكون بوتفليقة قد سلم الدولة لفرنسا نهائيا بعد ان قضى علي كل معارضيه
    انا اندد بهذا القرار الفاشل
    وداعا يا جزائر ……… .. ……..

  3. djamel يقول

    شيء جميل نهاية عهد من التسلط ..و عليه التقاعد و الصمت اذا كان اى رد فعل سيء يضر البلاد ..سوف يدفع الثمن غاليا جدا من الداخل و الخارج …و اغلبية الشعب الجزائري يرو فيه مجرم حرب …سي توفيق ادخل الى الخندق و انتظر الموت…و الا …سوف ترحى من كل الجبهات…

  4. aniss يقول

    اسمع يا توفيق كم هي الدنيا صغيرة ماذا تقول لربك يوم القيامة هل تعلم أن الهالة التي أحطت بها من القدر والشأن ذهبت إلى غير رجعة أيها المسكين ستكون عليك الأيام القادمة حسرة وندامة مظالمك كثيرة وفسادك كبير اسمع إلى قوله جل في علاه :(وقفوهم إنهم مسئولون)سورة الصافات الآية 24

التعليقات مغلقة.