و أخير ا بدأت كثيرا من الألسنة في الإنطلاق… و الإعتراف

86

المؤرخ وعضو اللجنة المركزية العربي الزبيري يخرج عن صمته:

“الأفلان غطاء تسترت به جميع أنواع المافيا التي تعاقبت على السلطة”
هذا القول ليس لمعارض أو مقاوم أو حتي لمستضعف أو محقور، إنما هو عنوان كبير لجريدة العصابة المسماة بالشروق لهذا المساء، و علي لسان عضو بارز في حزب العصابة.

و قال أيضا “إن طريقة التعيين والعزل لم تتغير منذ أن وقع الانقلاب العسكري، الذي قضى على مؤسستي المجلس الوطني للثورة الجزائرية والحكومة المؤقتة، بتاريخ الثاني والعشرين من يوليو (جويلية) سنة 1962”.

وأضاف الزبيري في الرسالة بأن “الانقلاب العسكري المذكور، هو الذي أدخل جبهة التحرير الوطني في متاهة الأزمات المتتالية، وأخرجها من الحياة السياسية لتصبح بذلك مجرد جهاز تستعمل أحرفه الثلاثة (FLN)، كغطاء تتستر به جميع أنواع “المافيا” التي تعاقبت على السلطة، والتي تمكنت بالتدريج من إجهاض ثورة نوفمبر عن طريق التنكر لمشروع المجتمع، الذي كان في الأساس إرغام العدو على قبول وقف إطلاق النار في 19 مارس 1962″.

و أخير ا بدأت كثيرا من الألسنة في الإنطلاق… و الإعتراف.

تعليق 1
  1. algerien يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم.
    في فهم الجزائر.
    الجزائر شعبها مسلم تحكمه دولة لائكية هذا معناه انهما لا يلتقيان ابدا لا سياسيا ولا اقتصاديا ولا ثقافيا و لا اجتماعيا و لا دينيا. مبدأ تعامل الدولة مع الشعب هوقاعدة استعباد العباد و شراء الذمم و استخفاف العقول . ماذا تنتظر من بقايا الاستعمار الصليبي في يدها مفاليد حكم مجتمع مسلم ؟

التعليقات مغلقة.