معا رشاد: صراعات الداخل و التوتر مع المغرب

277
4 تعليقات
  1. محمد يقول

    الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد:
    أحسن الله تعالى إليكم حضرة الأستاذ محمّد العربي فقد أجبتم بإجمال على ما طرح وكنت أتمنى أن تجيبوا على بقية ما طُرح بحسب ما يتاح لكم من الوقت والجهد في حلقاتٍ مقبلة بإذن الله تعالى.
    وبالمناسبة ، فقد وجهت إليكم سؤالاً أتمنى عليكم إجابتي بخصوصه بحسب ما ترونه مع علمي بأنّ أشغالكم كثيرة قد لا تسمح بالتفاصيل.
    فلو تكرمتم بالجواب فسأكون ممتناً بالتعجيل ، وإن كان لكم في التأخير نظرٌ فبشرى مؤجّلة إن أرجأتم الموعدة.
    وفقكم الله تعالى إلى ما فيه الخير والصلاح.
    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

  2. رشيد يقول

    الصراع الموجود بين المغرب و “الجزائر” الفرنسية هو صراع بين الشعب المغربي قاطبة وبين النظام الحركي الصهيوني ( أو بالأحرى العصبة الحركية ) صانع الإرهاب و مفرخه و مصدره .. على من تضحك ؟ أو تكذب ؟ و من تغالط ؟؟؟ عندما تدعي أن الخلاف أو الصراع هو بين النظامين ؟؟؟
    العصابة الحركية اختارت سيساة العداء مع الشعب المغربي منذ الإستقلال المزعوم و المغتصب من طرف الحركى .. و لا تزال .. النظام الحركي الجزائري برئاسة بن بلة انقلب على الحكومة المؤقتة برئاسة فرحات عباس من أجل التهرب من الوعود التي قطعتها مع المغرب في ما يخص ترسيم الحدود الشرقية بعد إرجاع الصحراء الشرقية إلى المغرب ..لكن الحركى الأنجاس أبناء فرنسا رفضوا ذلك و سلموا الصحراء الشرقية إلى فرنسا لتجري فيها تجاربها النووية من 62 إلى حدود 68 فأين هو الإستقلال المزعوم ؟ و كان محمد الخامس هو من حذر الجنرال دوgول من خطر هذه التجارب التي وقعت في منطقة الركان المغربية المحتلة من فرنسا و و رثتها الحركى الأنجاس فافاتعلوا حرب الرمال مع المغرب بعدما قتلت عصابة من قطاع الطرق الجزائرية الحركية جنودا مغاربة في مركز حدودي غدرا و بغير سبب و أصبحت طائرات الحركى تتجول في سماء المغرب مما دفع بالمغرب إلى الدفاع عن أرضه التي لم تكون يوما محل خلف حتى مع فرنسا أم الحركى …و منذ ذلك التاريخ توالت الإنقلابات داخليا و بقي العداء مستمر للمغرب و بقيت الإستفزاات إلى حدود 75 ..حين قام المغرب بالمسيرة الخضراء و استرجع صحراءه الغربية انقلب المقبور الشيوعي بوخروبة على عقبيه و شرد و طرد 350 ألف مغربي من الجزائر في عيد الأضحى و فرق بين المرء و زوجه …و تعاون مع جنرالات فرانكوا و الصهيوني القذافي من أجل عرقلة استكمال الوحدة الترابية المغربية و لا يزال المسلسل مستمرا و لا تزال الجزائر تنفق أموال الشعب المقهور على عصابة المرتزقة الإنفصاليين و تنازع المغرب في أرضه و حقه المشروع و لم تكتف بالصحراء الشرقية بل لا زالت تطمع في المزيد من أرض الجيران . فالمشكل يوجد في النظام الجزائري اللقيط و الدخيل على المنطقة و الذي يسرق أرض الجيران شرقا و غربا و جنوبا و يقتل الشعوب المغاربية بالمرتزقة برزق الشعب الجزائري المغبون و ثروة الصحراء الشرقية المغربية التي تنهب و تؤكل سحتا و تذب هباء إلى جيوب الصليبيين و الأفارقة من أجل شراء ذممهم و مواقفهم و عدائهم للوحدة الترابية للمملكة المغربية .
    فلا تحاول مرة أخرى الكذب و التضليل و تغليط الناس ..فالمغاربة يفقهون جيدا مناورات الحركي الصهيوني و الصراع بين الشعب المغربي و النظام الحركي الصهيوني سيتمر إلى أن ينته و يكف عن معاكسات المغرب و شعب المغرب و رموزه .راجع دروسك جيدا يا السي العربي و بركا علينا من بروباكاندا الشروق و النهار و الخبر …. فسبحان من جعل قلوبكم شتى إلى على واحدة هي العداء للمغرب و شعبه و رموزه .
    فمن يعرف الله و رسوله عليه أن يقول الحق و ينصف المظلوم و لا يساوي بين الضحية و الجلاد و يختزل قضية شعب و أمة بأكملها في النظام المغربي … هذا كذب و افتراء إن لم يكن جهلا و فقرا في المعلومات .

  3. فؤاد يقول

    نظرية المؤامرة التي تروج لها سيدي قد تفتن الكثيرين لكنني لا اعتقد انها صحيحة قد يكون هناك في الجزائر فسادا و تسلط لكن ليس بهذه الدرجة الجزائر بها قدر معين من الديموقراطية و حرية التعبير لا اود مقارنتها بالموجودة بالدول الغربية لكن مقارنة بالدول العربية نحن نحسد على ذلك اذا اردنا الاصلاح لابد من انتهاج السبل السلمية العنف و التحريض الغوغائي لا يفيد في شيء كما يقول المثل ان تشعل شمعة خي من ان تعلن الضلام الف مرة

  4. حسان يقول

    شكرا لسيد زيتوت على الكلام الواقعي لاكن سيدي المخاربة عفوا المغاربة ولاكن بعد هدا الكلام الرائع أصبحوا يكرهوك لأنك قلت الحقيقة في ما يخص الصحراء الغربية و حرب الرمال وتهام الملك الحسن التاني للجزائر وهم من فرضوا التأشيرة على الجزائريين شكرا و السلام عليكم تحيا الجزائر

التعليقات مغلقة.